الجمعة، 20 مايو 2022 11:47 ص

برلمانية عن حادث مارينا صلاح: لن يمر مرور الكرام وسيتم محاسبة كل المقصرين

برلمانية عن حادث مارينا صلاح: لن يمر مرور الكرام وسيتم محاسبة كل المقصرين النائبة ايناس عبد الحليم
الثلاثاء، 10 مايو 2022 04:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، التعازى لزوج المتوفية مارينا صلاح والتى توفت إثر إجراء قيامها بأشعة صبغة على العين، مؤكدة أنها لن يمر هذا الحادث مرور الكرام وسيتم محاكمة ومحاسبة كل المقصرين وكل المسؤولين من قريب أو من بعيد.

 

وطالبت النائبة بتشكيل لجنة طبية للتحقيق فى وقائع الوفاة للوقوف على اسباب الوفاة، لاسيما وأن هذه الواقعة يشوبها الكثير من الغموض ونحتاج بيان الوقائع والتقارير التى تكشف خطوات اجراء الاشعة واسبابها الطبية، وما ضرورتها من الناحية الطبية كصبغة على العين.

 

وأكملت عضو مجلس النواب انه ان الآوان وبشكل عاجل وسريع مناقشة قانون المسؤولية الطبية المقدم منها كي نستطيع تلافي مثل هذه الوقائع ووضع حدود لحقوق المريض وحقوق الطبيب، ومحاسبة من يقصر وبالقانون.

 

يذكر أن أحداث الواقعة تعود إلى نشر أحد أقارب فتاة تدعى مارينا صلاح سركيس، وكشف خلاله وفاتها جراء خطأ طبي في أثناء قيامها بإجراء أشعة صبغة على العين، حيث لم يتم إجراء اختبار حساسية لها قبل إجراء الأشعة؛ الأمر الذي أدى إلى تدهور كبير في حالتها الصحية ووفاتها.

 

وذكر منشور سابق، تم تداوله على نطاق واسع على مواقع التواصل، جاء فيه: من فضلكم طلب صلاة من أجل صاحبة عمري مارينا ربنا يرجعها لابنها وجوزها بالسلامة هي معنا هنا في الحروب مارينا صلاح ساركيس (أم آدم) 29 سنة راحت تعمل أشعة صبغة علي عينها في مستشفى الوطني للعيون، معرفش إيه اللي حصل! للأسف خرجت ارتمت في حضن زوجها رامز، وقالت له: الحقني أنا بموت.


print