الخميس، 25 أبريل 2024 04:01 م

عضو لجنة الحوار الوطنى لـ"الوفد" يكشف تفاصيل ورقة العمل المقدمة من الحزب

عضو لجنة الحوار الوطنى لـ"الوفد" يكشف تفاصيل ورقة العمل المقدمة من الحزب ياسر قورة
الخميس، 05 مايو 2022 12:00 م
سمر سلامة

أكد المهندس ياسر قورة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد وعضو لجنة الحوار الوطني لحزب الوفد، أن توجيهات الرئيس بشأن تكليف إدارة المؤتمر الوطني للشباب بالتنسيق مع كافة التيارات السياسية الحزبية والشبابية لإدارة حوار سياسي حول أولويات العمل الوطني خلال المرحلة الراهنة ورفع نتائجه له شخصيا، قرارا صائبا يأتى فى توقيت غاية فى الأهمية، حيث أن هذا الحوار سيكون حلقة الوصل بين الشارع المصرى ومتطلباته وبين صانع القرار.

 

وأشار عضو الهيئة العليا لحزب الوفد فى بيان له، إلى أن حزب الوفد قد شكل لجنة من قامات الحزب بهدف إعداد ورقة عمل الحوار الوطني، كأول حزب مصرى يقوم بالتفاعل مع تكليفات الرئيس السيسي، وهذا ليس بغريب على حزب الوفد العريق.

 

وكشف " قورة" عن ملامح الحوار الوطني، لافتا إلى أنه سيطرح على أعضاء اللجنة تكوين مجلس يضم جميع الأحزاب غير المجمدة أو متنازع عليها بهدف مساندة الدولة وطرح حلول ومشاكل الأحزاب، على أن تجتمع دوريا مع الرئيس و الحكومة لطرح رؤى مختلفة في المشكلات التى تواجه الدولة.

 

وأضاف "قورة" أن هذه الخطوة هامة حيث تجمع بين طياتها الأحزاب السياسية بهدف التباحث للوصول الى حلول وطرحها على صانعي القرار وهذا هو دور الأحزاب الحقيقي، قائلا:"كما أن هذا الطرح سيعمل على إيجاد أحزاب فاعلة فى العمل السياسي والقضاء على فكرة الأحزاب الكرتونية، وأيضا جعل الأحزاب السياسية شريك فى العمل السياسي، خصوصا بعدما اتسمت بالأحزاب المهمشة طيلة عقود كثيرة".

 

واختتم" أن هذه الفكرة تراوده منذ زمن بعيد وآن الآوان لتطبيقها فى ظل توجيهات الرئيس والذي يصر على إيجاد معارضة ناعمة وقوية تساعد الدولة المصرية، وإعادة تشكيل خريطة الأحزاب بجعلها فاعلة وقوية ولها دور حقيقي فى الحياة السياسية."

 


الأكثر قراءة



print