الجمعة، 26 أبريل 2024 04:04 م

رئيس خارجية الشيوخ :ضبط النمو السكاني ضرورة حتى لا تدفع الدولة و الأجيال القادمة فواتير باهظة الثمن

رئيس خارجية الشيوخ :ضبط النمو السكاني ضرورة حتى لا تدفع الدولة و الأجيال القادمة فواتير باهظة الثمن النائب عفت السادات
السبت، 23 أبريل 2022 07:00 م
سمر سلامة
 
أكد الدكتورعفت السادات، رئيس لجنة الشئون الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، ورئيس حزب السادات الديمقراطي ، على أهمية الدعوة  التي اطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحوار سياسي ، يتناسب مع فكرة بناء أو إطلاق الجمهورية الجديدة .
 
و قال  "السادات"،  إن دعوة رئيس الجمهورية تأتي في توقيت  هام جدا ، وتستهدف مشاركة الأحزاب والقوى السياسية بمختلف أطيافها والنقابات والمجتمع الأهلي في صياغة مقترحات تتعلق بالجمهورية الجديدة و التي حدد الرئيس ملامحها في جمهورية الحلم والأمل ، العلم والعمل . 
 
وأكد "السادات" على أهمية ان تطرح  الأحزاب ومؤسسات المجتمع المدني اقتراحاتها ، خاصة في ظل التحديات التي واجهها  الدولة ، بعدما تعرض العالم لصدمتين اثرت على الاقتصادات الاولي تتعلق بأزمة فيروس كورونا ، و الثانية تخص تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية .
 
و قال رئيس حزب السادات الديمقراطي أن الدعوة الرئاسة للحوار تعني مشاركة كافة طوائف المجتمع في رسم خريطة مستقبل مصر ، و مواجهة التحديات الاقتصادية بما يحقق المصلحة العليا للوطن .
 
ولفت إلى أهمية الرسائل التي اطلقها الرئيس بأهمية ضبط الزيادة السكانية ، حتى لا تدفع الدولة و الاجيال القادمة فواتير باهظة الثمن بسبب الانفجار السكاني ، خاصة و أن الدولة تسابق  الزمن لتقليل الفجوة بين النمو الاقتصادي للدولة والنمو السكاني الذي يسير بوتيرة متسارعة و يلتهم ثمار التنمية .
 
وأشار رئيس حزب السادات الديمقراطي إلى أن إعلان الرئيس ان الدولة ماضية في استكمال مشروع "حياة كريمة " ، يؤكد أن الدولة تسير في طريقها نحو الجمهورية الجديدة التى تعظم  من قيمة العدالة الاجتماعية ، رغم كافة التحديات التي تواجه الدولة ، خاصة و انها تساهم في تحسين الأوضاع المعيشية لـ 60 مليون مواطن في الريف .

الأكثر قراءة



print