الجمعة، 29 مارس 2024 10:25 ص

نائبة تقترح تدريس مادة عن الزيادة السكانية والاستفادة من العنصر البشرى فى الصناعة

نائبة تقترح تدريس مادة عن الزيادة السكانية والاستفادة من العنصر البشرى فى الصناعة النائبة هند رشاد
الأحد، 17 أبريل 2022 11:00 ص
سمر سلامة

قالت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، إن الزيادة السكانية تمثل خطر كبير على الفرد قبل المجتمع، مقترحة تدريس مادة فى الجامعات عن الصحة الإنجابية وخطورة الزيادة السكانية على الأمن القومى وكيفية مواجهة هذه الظاهرة فى المستقبل وفى نفس الوقت تعظيم الاستفادة من القوى البشرية فى ملف الصناعة على وجه التحديد.

 

وشددت أمين سر لجنة الثقافة والإعلام بمجلس النواب، على ضرورة وضع رؤى واستراتيجيات حول تعظيم الاستفادة من العنصر البشرى بمختلف القطاعات والمجالات، ففى الوقت الذى يتم العمل على الحد أو مواجهة الزيادة السكانية لابد من العمل بالتوازى فى الاستفادة والاستثمار فى العنصر البشرى لتحقيق المعادلة الصعبة بين الزيادة وتوفير الأيدى العاملة الماهرة للصناعة المصرية.

 

وأشارت رشاد، إلى أن هناك عدة محاور يجب العمل عليها لمواجهة الزيادة السكانية بداية من الوعى الذى يعد من أهم وابرز المحاور التى يجب العمل عليها خلال الفترة المقبلة، ومتابعة تنفيذ استراتيجية السكان للوقوف على بعض الملاحظات أن وجدت ومن ثم العمل على تلاشيها وتكاتف جهود جميع مؤسسات الدولة لحل الأزمة وعدم العمل بشكل منفرد.

 

وشددت عضو مجلس النواب، على ضرورة تدريس مادة عن خطورة الزيادة السكانية وكيف تنعكس على الوضع الاقتصادى وتؤثر بالسلب على ثمار المشروعات القومية التى تتم على أرض الواقع لتوعية الأجيال الجديدة بخطورة الوضع.


print