الجمعة، 03 مايو 2024 02:07 ص

عضو زراعة النواب يكشف أسباب ارتفاع الخضروات.. ويطالب بتكثيف الرقابة على الأسواق

عضو زراعة النواب يكشف أسباب ارتفاع الخضروات.. ويطالب بتكثيف الرقابة على الأسواق الخضروات
الأربعاء، 13 أبريل 2022 10:00 ص
كتب محسن البديوي

أكد النائب أحمد البنا، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، على ضرورة ضبط الأسعار، ومواجهة الزيادات المبالغ بها، خصوصا في ظل الأزمة العالمية الحالية التي يواجهها العالم. 

وتطرق النائب البرلماني في تصريح، إلى أسباب الزيادة المفاجئة في أسعار الخضروات خلال هذه الأيام، مشيرا إلى أن ذلك جاء في ظل تزامن مع حلول شهر رمضان المبارك مع فترة فواصل العروات ما بين العروة الشتوية والصيفية، والتى تشهد انخفاضا في حجم الإنتاج من الخضروات مع زيادة الطلب عليه.
 
كما أشار أيضا إلى أنه من الأسباب، التغييرات المناخية التى يشهدها العالم حاليا، حيث يكون لها تأثير على الزراعات لا سيما الخضروات والفاكهة، وذلك بالإضافة إلي جشع بعض التجار الذين يستغلون الأزمات وزيادة الطلب علي بعض السلع ليقوموا برفع أسعارها.
 
وأشاد بمبادرة وزارة الزراعة  “خير مزارعنا لأهالينا” التى تقضي على الحلقات الوسيطة، وتعرض المنتجات بأسعارها الحقيقية، مشيرا إلي أنها ساعدت في مواجهة جشع بعض التجار، مشددا على ضرورة تكثيف الرقابة علي الأسواق، وضخ كميات كبيرة من السلع الغذائية والخضروات بمختلف المنافذ، وذلك لزيادة المعروض في السوق للسيطرة علي الأسعار.

print