الأحد، 19 مايو 2024 03:39 ص

نائب فى بيان عاجل .. المنصة الكترونية لـ مصر للطيران لاتعمل ومعقدة

نائب فى بيان عاجل .. المنصة الكترونية لـ مصر للطيران لاتعمل ومعقدة النائب محمود قاسم
الإثنين، 11 أبريل 2022 04:01 م
سمر سلامة

طالب النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، الحكومة الاسراع فى حل الأزمة التى تسببت فيها شركة مصر للطيران بشأن ما أشارت إليه فى الرسالة التى وجهتها إلى عملائها القادمين من الخارج،  أنه فى ضوء تحديث الإجراءات الاحترازية بالمطارات المصرية للحد من التكدس بالمطارات ومع إطلاق تشغيل المنصة الإلكترونية (Visit Egypt).

وقال " قاسم " فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب،  لتوجيهه إلى الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران المدنى،  إن مصر للطيران أهابت بعملائها القادمين من الخارج بالتسجيل على المنصة الإلكترونية https://visitegypt.gov.eg، وضرورة الحصول على كود الموافقة QR Code للدخول إلى مصر وإظهاره بمطارات السفر، لتسهيل إنهاء إجراءات السفر للركاب القادمين إلى مصر مؤكداً أنه من الصعوبة عمل الاجراءات التى طلبتها شركة مصر للطيران.

وطالب النائب محمود قاسم من وزير الطيران، أن يقوم بعمل هذه الاجراءات بنفسه فإنه لن ينجح فى التسجيل على المنصة الالكترونية التى اعلنتها شركة مصر للطيران مؤكداً على ضرورة أن تبحث شركة مصر للطيران عن اجراءات اخرى خاصة فى ظل صعوبة تنفيذ هذه الاجراءات والتى من المؤكد انها سوف تؤدى الى مشكلات مزمنة لن تجد لها الشركة أى حلول ناهيك عن التكدس والازدحام الشديد بالمطارات

وكشف النائب محمود قاسم عن أنه حاول الدخول على هذه المنصة ولكن محاولاته فشلت متسائلاً : مارأى الحكومة فى من يعانون من الامية الالكترونية ؟ وماهو الحل اذا لم يتمكن المصريون من عمل هذه الاجراءات هل يتم منعهم من عدم دخول بلدهم ؟ مطالباً بالاسراع فى الغاء هذه الاجراءات الصعبة والمعقدة

وكانت شركة مصر للطيران قد اوضحت أنه فى حالة تعديل موعد الرحلة يمكن للراكب إعادة التسجيل على المنصة الإلكترونية واسترجاع بياناته المسجلة سابقا كما يمكنه إنشاء صفحة شخصية تمكنه من تعديل بياناته، أما فى حالة الركاب المصريين العائدين من الخارج، أكدت الشركة أنه لا يوجد ربط بين التطبيق الإلكترونى Visit Egypt وجواز السفر الإلكترونى.

وشددت الشركة فى تعليماتها انه فى حالة استخراج الراكب لتذكرة السفر فى المطار قبل الرحلة يمكن للراكب التسجيل عبر الموقع الإلكترونى وتظهر بيانات الراكب لدى الحجر الصحى مع علامة مميزة تدل على أنه له أولوية المراجعة نظرًا لضيق الوقت بين التسجيل والوصول لمصر.

 


print