السبت، 27 أبريل 2024 01:54 ص

برلمانية تعلن موافقة البرلمان على تفعيل الخدمة السريعة لاستخراج جوازات السفر بالقنصليات بالخارج

برلمانية تعلن موافقة البرلمان على تفعيل الخدمة السريعة لاستخراج جوازات السفر بالقنصليات بالخارج مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين، 11 أبريل 2022 09:00 م
كتب أحمد حمادة
صرحت النائبة شيماء حلاوة، عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، أن لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب قد وافقت على الاقتراح برغبة المقدم منها بشأن تفعيل الخدمة السريعة لاستخراج جوازات السفر وكافة المستندات الرسمية بالقنصليات المصرية بالخارج.
 
 
وأكملت شيماء حلاوة، أنها قد تقدمت باقتراح برغبة وتمت مناقشته والموافقة عليه من قبل لجنة المقترحات والشكاوى بمجلس النواب بشأن سرعة إنهاء مصالح المواطنين فى الخارج بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة، حيث أن المصريون فى الخارج يعانون من التأخر الشديد فى استلام مستنداتهم من القنصليات مما يؤثر سلبا عليهم، و ان هذه التأخيرات تؤدى الى خسارة البعض لوظائفهم.
 
 
وأردفت عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، حيث أن هذه التأخيرات تؤدى الى إغلاق الحسابات البنكية للبعض، ودفع غرامات كبيرة لدول الإقامة، وتعرض الأسر الى مشاكل فى السكن والمدارس والعلاج.
 
 
وأضافت حلاوة، أنه تمت الموافقة على تفعيل خدمة سريعة لاستخراج جوازات السفر وكافة المستندات الرسمية بالقنصليات المصرية بالخارج، وأوصت اللجنة بإدراج تنفيذ هذا الاقتراح بالخطة المالية لعام 2023/2022، وإحالته للحكومة لاتخاذ ما يلزم لتنفيذ.
 

print