الجمعة، 17 مايو 2024 11:27 ص

النائب هانى العسال يطالب بحلول غير تقليدية لإنهاء حالة الركود فى السوق العقارى

النائب هانى العسال يطالب بحلول غير تقليدية لإنهاء حالة الركود فى السوق العقارى النائب هانى العسال
الإثنين، 11 أبريل 2022 06:00 ص
سمر سلامة

أكد المهندس هانى العسال، عضو لجنة الإدارة المحلية والنقل والإسكان بمجلس الشيوخ، أن هناك حاجة ماسة لوضع حلول غير تقليدية، لمواجهة القفزة الشديدة التى تشهدها أسعار مواد البناء، مشيرًا إلى أن هذا الارتفاع انعكس بدوره على القطاع العقارى، محدثًا حالة من الركود لم يشهدها القطاع منذ سنوات.

 

وأضاف العسال، أن حركة السوق العقارى أصبحت تسير ببطء، وهو أمر طبيعى نتيجة الأحداث التى تشهدها اقتصادات العالم كله إثر الحرب الروسية - الأوكرانية، والتى ألقت بظلالها على العالم أجمع، موضحًا أن الموقف الحالى خارج عن إرادة الحكومة، إلا أنه يجب فى الوقت نفسه مواجهة تلك الآثار السلبية على القطاع عبر خلق آفاق جديدة تنهض بالقطاع وتخفف من حدة التأثيرات التى لحقت به.

 

وأشاد عضو مجلس الشيوخ، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، باتخاذ إجراءات لتيسير إجراءات التمويل العقاري؛ من أجل سرعة تسويق الوحدات السكنية التى تنفذها الدولة والقطاع الخاص، مشيرًا إلى أنها ستحرك الركود الذى لحق بالقطاع مؤخرًا.

 

وأوضح العسال، أنه رغم الأحداث العالمية الدائرة الآن، وارتفاع سعر الدولار، إلا أن أسعار مواد البناء بهذا الشكل غير مبرر، مؤكدًا أن هذا الأمر كان له دوره الواضح فى تراجع السوق العقارى، وهذا يستدعى أن تكون هناك آلية واضحة لضبط أسعار مواد البناء، ويكون هناك تدخل مباشر من الحكومة لضبط الأسواق.


print