الجمعة، 29 مارس 2024 04:08 م

نائبة المصريين بالخارج تطالب بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس لربط شباب الخارج بالوطن

نائبة المصريين بالخارج تطالب بسرعة تنفيذ توجيهات الرئيس لربط شباب الخارج بالوطن النائبة غادة عجمى
الثلاثاء، 12 أبريل 2022 02:00 ص
كتب محسن البديوي

طالبت النائبة غادة عجمى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، نائبة المصريين بالخارج، بسرعة تطبيق توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لربط شباب المصريين فى الخارج بالوطن وتعزيز انتمائهم.

 

وشددت نائبة المصريين بالخارج، فى تصريح خاص لـ"برلمانى"، على ضرورة تقديم الحكومة لآلية تطبيق قوية وفعالة، مضيفة أن هذا التوجيه له عمق كبير، سياسيًا واقتصاديًا وسياحيًا واستثماريًا.

 

وأضافت قائلة: "الاهتمام بالشباب ليس قولًا ولا بد أن يكون فعلًا ولا بد من الربط معنويا وعلميا واجتماعيا واستثمارية وخاصة فى الوقت الحالى الحرج.. شباب المصريين بالخارج يعملون فى مجالات عديدة، ولذا يمكن الربط الجزئى بنوعية العمل وتلبية مطالبهم والاستماع لهم سواء كان من الناحية الاجتماعية أو الاستثمارية وتشجيعهم للمستقبل الاستثمارى والاستفادة من الخبرات العلمية والعملية"، مشددة على أن المبادرات والمطالبات هامة جدًا والأهم آلية التفعيل على أرض الواقع بجدية.

 

واجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مع نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، حيث تناول الاجتماع متابعة "جهود وزارة الهجرة فى التفاعل مع الجاليات المصرية بالخارج".

 

واطلع الرئيس على مستجدات المبادرة الرئاسية "إتكلم عربى"، والتى تهدف إلى تنمية المهارات اللغوية للمصريين بالخارج من خلال الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة، وأيضاً إعداد دليل تعليمى لأولياء الأمور، والتعريف بالمناسبات الوطنية، وكذا العمل على إكساب المتعلمين القدرة على الاتصال بالأهل والأصدقاء فى مصر وخارجها من أجل زيادة الترابط بين أبناء المصريين فى مختلف الدول.

 

ووجه الرئيس فى هذا الإطار بتوسيع نطاق البرامج التعليمية والتثقيفية التفاعلية الرامية نحو ربط شباب المصريين فى الخارج بالوطن وتعزيز انتمائهم، وحثهم على التمسك باللغة العربية وترسيخ الهوية المصرية.


print