السبت، 18 مايو 2024 08:42 م

"دينية النواب" توصى بإنهاء إجراءات ضد معهد بالمنيا إلى الأزهر

"دينية النواب" توصى بإنهاء إجراءات ضد معهد بالمنيا إلى الأزهر النائب أحمد حتة
الإثنين، 04 أبريل 2022 12:00 م
سمر سلامة

قال النائب أحمد حتة، عضو مجلس النواب بمحافظة المنيا، إن لجنة الشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب ناقشت خلال اجتماعاتها الأخيرة، طلب إحاطة مقدم منه بشأن ضم المعهد الدينى بقرية بنى خلف بمركز مغاغة إلى الأزهر الشريف.

 

 

وأضاف حتة، أن المعهد الدينى بقرية بنى خلف تم إنشائه بالجهود الذاتية عام 2013، ولم يتم ضمه أو استلامه من الأزهر الشريف حتى تاريخه، وحيث إن تعداد القرية والقرى والعزب المجاورة أكثر من 30 ألف نسمة والقرية لا يوجد بها معهد دينى أزهري.

 

 

وأشار إلى أنه تمت مناقشة طلب الإحاطة داخل لجنة الشئون الدينية والأوقاف، وتمت الإفادة من ممثلى الأزهر الشريف بأنه لا توجد موافقة صريحة من وزارة الزراعة للبناء على الأرض، وأن الأرض خارج الحيز العمرانى وتابعة للإصلاح الزراعى وتحتاج إلى قرار تخصيص من جهة الولاية على مساحة الأرض.

 

 

وأوضح أن التقرير الهندسى من منطقة المنيا الأزهرية يفيد أن المساحة الكلية للمبنى المحاط بالسور ١١٧٥ م ومساحة الكتلة البنائية ٣٤٧ م ومساحة الفناء ٨٢٨ م، والمبنى محاط بسور من البلوك الحجرى من ثلاث جهات ويتكون المبنى من دور أرضى +٢ دور علوي.

 

 

وقال النائب أحمد حتة، إن لجنة الشئون الدينية أوصت بمخاطبة الجهات لإصدار قرار تخصيص لقطعة الأرض من جهة الولاية المالكة للأرض، وهى الإصلاح الزراعي، ومخاطبة وزارة الزراعة لإصدار الموافة على البناء، حيث إن الموقع خارج الحيز العمرانى وتابع للإصلاح الزراعي، ومخاطبة الجهات لتقديم رخصة للمبانى والرسومات الإنشائية والمعمارية وشهادة صلاحية وشهادة إشراف للإدارة الهندسية للأزهر الشريف، ومخاطبة الإدارة المعنية بمحافظة المنيا لإصدار رخصة أو تصالح على البناء للإدارة الهندسية للأزهر الشريف.

 

 

 


الأكثر قراءة



print