الجمعة، 26 أبريل 2024 02:55 ص

برلمانية تطالب بالالتزام بمحتوى فنى يحافظ على هوية الأسرة المصرية خلال رمضان

برلمانية تطالب بالالتزام بمحتوى فنى يحافظ على هوية الأسرة المصرية خلال رمضان النائبة أميرة أبو شقة
الإثنين، 28 مارس 2022 01:00 م
سمر سلامة

طالبت النائبة أميرة أبوشقة، عضو مجلس النواب، مسئولى ومقدمى المواد الإعلامية على الشاشات المصرية بتفعيل ميثاق الشرف الإعلامي، والالتزام بالثوابت الدينية والأخلاقية فى المحتوى الفنى والإعلامى الذى سيقدم للأسر المصرية، على الشاشات المصرية خلال الشهر الفضيل.

 

وأضافت "أبو شقة"، أن رسالة الفن لها كل التقدير والاحترام، ولكن مع الالتزام بالحفاظ على الهوية المصرية، وعدم تقديم محتوى يخدش حياء الأسر أو يصدر أفكار إجرامية، او متطرفه بعيدا عن أخلاقيات الشعب المصرى، مشددة على ضرورة تبنى اتجاة يحافظ على القيم المصرية وتعزيز فكرة الترابط بين نسيج الوطن والبعد عن الإسفاف والابتزال، وتقديم وجبه فنية واعلامية رمضانية تتناسب مع هوية الشعب المصرى والأسر المصرية.

 

وأهابت "أبو شقة" بالأجهزة الحكومية والهيئة الوطنية للإعلام ووزارة الدولة للاعلام، فى القيام بدورهم فى متابعة المحتوى الفنى والإعلامى الذى سيقدم خلال شهر رمضان الكريم، للتدقيق فيما يقدم من أعمال تساهم فى تشكيل الفكر بالنسبه للنشء، وتبرز تقاليد الشعب المصرى بصورة متحضرة.

 

ولفتت إلى ضرورة تبنى برامج ومواد فنية تعرض البطولات التى قامت بها قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة فى حربهم ضد الإرهاب، لزرع حب الوطن فى قلوب أبنائنا والتذكير ببطولات ابطال مصر الأوفياء.

 

وطالبت "أبو شقة "المؤسسات الدينية وعلى رأسها الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف بالعمل على إعداد برامج توعوية تبث على الشاشات اوعلى منصات السوشيال ميديا للتذكير بفضائل الشهر الكريم لاغتنام الرحمات والأجر والثواب.


print