الخميس، 02 مايو 2024 01:37 ص

عضو زراعة النواب: الفلاح يحتاج إلي مزيد من الدعم لمجابهة التحديات العالمية

عضو زراعة النواب: الفلاح يحتاج إلي مزيد من الدعم لمجابهة التحديات العالمية النائب ابراهيم الديب
الجمعة، 25 مارس 2022 02:00 م
كتبت هند عادل

أكد النائب إبراهيم الديب، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب ان قرار البنك الزراعي بزيادة الفئات التسليفية لجميع المحاصيل الزراعية بنسبة 25 % لدعم الفلاحين ومساعدة صغار المزارعين يأتي في وقت يحتاج فيه الفلاح المصري إلى كافة أوجه الدعم ليواجه التحديات القائمة خاصة في ظل التغيرات السريعة التي تشهدها الساحة العالمية والمصرية.

مشيرا إلى أن المستفيد الأول من زيادة الفئات التسليفية التي أقرها البنك الزراعي هم الفلاحين وصغار المزراعين، وذلك لحرص الدولة مساعدة الفلاح فى مواجهة ارتفاع الأسعار مدخلات الإنتاج الزراعي  والتشغيل وتكاليف قطاع الزراعة عامة، مشيرا إلى أن زيادة التسليف يضمن استمرارا الفلاحين وصغار المزارعين في العمل والإنتاج والعمل على تنمية القطاع الزراعى .

وأكد أن دعم الفلاح المصرى يستهدف تحسين مستوى معيشته وتوفير حياة كريمة لهم، والإسراع في اصدار قرار زيادة الفئات التسليفية جاء نتيجة التنسيق والتعاون الوثيق مع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي ليشمل جميع أنواع المحاصيل الزراعية.

وقال النائب إبراهيم الديب إن الفلاح المصري يحتاج إلي مزيد من الدعم في كافة المناحي لمجابهة التحديات العالمية، مشيرا إلى أن القرار خطوة من ألف خطوة يجب اتخاذها لدعم الفلاح المصري وبالطبع القيادة السياسية.

 

 


print