الأحد، 05 مايو 2024 07:32 م

طلب إحاطة لتحديد أسباب عزوف الفلاحين عن استلام مليون و200 ألف كارت

طلب إحاطة لتحديد أسباب عزوف الفلاحين عن استلام مليون و200 ألف كارت أرشيفية
الثلاثاء، 22 مارس 2022 04:00 ص
كتبت إيمان علي

أكد النائب عصام العمدة، عضو مجلس النواب، خطورة تصريحات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، والتى أعلن خلالها أن هناك مليون و200 ألف كارت فى الجمعيات وأصحابها من المزارعين لا يريدون استلامها، مطالباً بإجراء دراسة حول هذا الموضوع لمعرفة الأسباب الرئيسية التى وراء عزوف وعدم استلام المزارعين للكروت.

 

وتساءل العمدة، فى طلب إحاطة قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى وزير الزراعة واستصلاح الاراضى، قائلاً: "هل الفلاح المصرى غير مقتنع بهذه الكروت؟ وهل الوزارة قامت بتوعية الفلاحين بأهمية هذه الكروت؟ ثم ما هى الفوائد والمزايا التى تقدمها هذه الكروت للفلاحين؟".

 

وأكد النائب عصام العمدة، أن الفلاح المصرى لاتزال مشكلاته وأزماته متعددة فى التعامل مع وزارة الزراعة فهناك مشكلات نقص السماد وارتفاع اسعاره وهناك مشكلات عدم وجود تقاوى جيدة لمعظم المحاصيل والمنتجات الزراعية وهناك ازمة كبيرة فى ملف الارشاد الزراعى الذى لم يعد متواجداً داخل قطاع الزراعة، مطالباً من وزير الزراعة واستصلاح الاراضى بالإسراع فى إيجاد حلول عاجلة لمشكلات المزارعين وتوفير جميع مستلزمات الانتاج لهم وبأسعار مدعمة ومناسبة.

 

ووجه التحية والتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى على تكليفاته للحكومة بمنح حوافز تشجيعية للمزارعين لتوريد القمح المحلى، كما وجه تحية تقدير واحترام للفلاح المصرى الذى تحمل الكثير من المشكلات فى ظل ازمة كورونا وحقق نجاحات مبهرة ليس فى توفير مختلف المحاصيل والمنتجات والسلع الزراعية ولكن فى تحقيق أكبر طفرة فى الصادرات للمنتجات والمحاصيل الزراعية لمختلف دول العالم مؤكداً أن الفلاح المصرى العظيم تاج على رؤوس كل المصريين.

 


الأكثر قراءة



print