الخميس، 18 أبريل 2024 07:03 م

عضو "صحة النواب" تحذر: عيادات مفتوحة بدون أطباء ولا ترخيص.. ومفيش حاجة اسمها "طب بديل"

عضو "صحة النواب" تحذر:  عيادات مفتوحة بدون أطباء ولا ترخيص.. ومفيش حاجة اسمها "طب بديل" الدكتورة إيناس عبدالحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب
الخميس، 24 مارس 2022 10:35 م
كتب محسن البديوي
قالت الدكتورة إيناس عبدالحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إنه لا يوجد ما يسمي طب بديل ومن يقوم بذلك ينتحل صفة ويتلاعب بأمراض البسطاء، مؤكدة أن الأدوية أعشاب بعد استخلاص السموم منها.
 
 
وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، ببرنامج "رأي عام" عبر فضائية "TeN"، مساء الخميس، أنهم يتصدون لما يسمي بالطب البديل والأدوية غير المرخصة، متسائلة إزاي الصيادلة بيدوا حقن البرد؟ مؤكدة أن وصف الصيدلي للأدوية للمرض غير قانوني ومن يصف الدواء هو الطبيب.
 
 
وأوضحت أن الصيدلي ليكون طبيب يجب أن يدرس طب، متسائلة إزاي صيدلي ميعرفش الأعضاء والتشريح؟ منوهة بأننا في حاجة لعقوبة مشددة لأنها عبارة عن سنة حبس فقط، لافتة إلى أن هناك عيادات مفتوحة بدون أطباء وغير مرخصة، متابعة: "الحجامة لا يقوم بها طبيب، وهناك دول عربية تستخدم الحجامة بزعم أنها تخفف الألم، زمان كانوا بيحرقوا جزء من المريض عشان ينسي ألم تضخم الكبد بسبب البلهارسيا.. لا يوجد في الأزهر طب نبوي، وانا معرفش الحجامة عشان أتكلم فيها".

الأكثر قراءة



print