الأربعاء، 15 مايو 2024 11:48 ص

برلمانية تطالب بدعم الصناعات كثيفة العمالة والقطاع الصناعى

برلمانية تطالب بدعم الصناعات كثيفة العمالة والقطاع الصناعى مجلس النواب
الخميس، 24 مارس 2022 03:00 م
كتبت ايمان على

أكدت النائبة سميرة الجزار، عضو مجلس النواب، أن حزمة الإجراءات الاجتماعية التي جاءت بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، ستسهم في دعم الأوضاع الحالية والفئات الاكثر احتياجا والتي كان من بينها 130 مليار جنيه تقربيا لدعم الأسعار حتى يحدث توازن فى السوق من خلال دعم سلعى أو عينى أو خلافه و190 مليار جنيه ستوجه للمعاشات و2.4 مليار جنيه ستوجة لتكافل و كرامه لضم 450 ألف أسرة.

 
وطالبت "الجزار" بتشجيع الصناعات كثيفة العمالة التى لها مكون محلى عالى ولابد من توجيه الاستثمار، معتبرة أن ذلك هو حل للمشكلة الراهنة والوقوف بجانب القطاع الصناعي وتحمل الضريبه العقارية 3سنوات لتشكل نوع من أنواع الدعم في الأوضاع الحالية.
 
 
واعتبرت أن الموازنة الجديدة ستكون الأكبر لكن نمو الناتج المحلى سيجعل العجز فى قدر معقول، مطالبة بقرارات آخرى تعالج الوضع الراهن قائلة " قدمت إستجواب لرئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي لسؤال محافظ البنك المركزي الدكتور طارق عامر عن القرار المفاجىء الخاص بوقف العمل بمستندات التحصيل والإقتصار على الإعتمادات المستندية منذ الشهر الماضى ولم يتم الإستجواب حتى الآن".
 
 
وأشارت إلى أن محافظ البنك المركزى طارق عامر كان عليه أن يبدأ فى تحريك الجنيه بالتدريج منذ أسبوعين وكان سيكون الحال أفضل من الارتباك وعدم الثقة الذي حدث بالسوق.
 

print