الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:42 ص

وزير الأوقاف أمام لـ"الشيوخ": لن يحترم العالم ديننا ما لم نتفوق فى أمور دنيانا

وزير الأوقاف أمام لـ"الشيوخ": لن يحترم العالم ديننا ما لم نتفوق فى أمور دنيانا وزير الاوقاف
الإثنين، 14 مارس 2022 03:26 م
نور على
أكد الدكتور مختار جمعة، وزير الأوقاف، حرص الوزارة فى دعم قضية الوعى من خلال إعادة قراءة كتب التراث وتقديمها بطريقة ميسرة للقارئ، قائلا: الدين هو فن صناعة الحياة ودورنا أن نعمر الدنيا بالدين وليس كما خربتها الجماعات الإرهابية باسم الدين، مضيفا: لن يحترم الناس ديننا ما لم نتفوق فى أمور دنيانا فإن تفوقنا فى أمور دنيانا احترمونا فى ديننا ودنيانا، وهو ما يتجسد فى قيم العمل والإنتاج".
   
 
وأضاف وزير الأوقاف: العالم لن يأخذ القدوة إلا من دول متقدمة الأمم لا تبنى بالكلام ولكن تبنى بالعمل وقوة أى دولة فى نجاح اقتصادها. وتابع قائلا: عملنا كتاب الجاهلية والصحوة لضرب أفكار الجماعات المتطرفة، لافتا إلى أن مصر بها الأزهر الشريف، وكما قال الإمام متولى الشعراوى، إن مصر صدرت الإسلام للعالم، ومن يقول إن مصر ليست بلد إيمان  فهو حاقد وجاهل.
 
 
وأوضح: سنركز فى الفترة القادمة على مواجهة االانحرافات السلوكية والعنف غير مبرر، واستعادة منظومة القيم والخلاق، مؤكدا أن القضية السكانية على رأس أولوياتنا والعبرة ليست بالكثرة، ونبذل أقصى طاقة من إعداد المادة العلمية والأئمة.
 
 
وتساءل: هل الأولى نفكك الفكر الإرهابى أم الجماعات الإرهابية؟ مضيفا: الاثنين مع بعض والأهم تفكيك الفكر الإرهابى، لن ممكن تفكك جماعىة إرهابية وتخرج أخرى، متابعا: ما يتم بذله فى الجانب الاقتصادى من جهود غير مسبوقة ونفس الأمر فى كل النواحى والأهم إننا بدأنا ندرك أن الطريق ما زال طويلا.
 
 
جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ اليوم برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق طلب المناقشة المقدم من النائب  طارق نصير واكثر من عشرين عضوا بشان استيضاح سياسة الحكومة حول استعادة واستدامة الوعى الوطنى فى نطاق عمل كل من وزارتى الشباب والرياضة والأوقاف وذلك بحضور وزير الشباب ووزير الأوقاف.
 
 

الأكثر قراءة



print