السبت، 04 مايو 2024 01:16 ص

لخدمة السياحة..اقتراح برغبة لصيانة وإضاءة الطريق الصحراوي "سفاجا - قنا"

لخدمة السياحة..اقتراح برغبة لصيانة وإضاءة الطريق الصحراوي "سفاجا - قنا" محمد البناء عضو مجلس الشيوخ
الأحد، 13 مارس 2022 05:00 ص
كتب محسن البديوي

كشف النائب محمد البنا، عضو مجلس الشيوخ، تفاصيل تقدمه باقتراح برغبة، للسماح باستخدام الأتوبيسات السياحية للطريق الصحراوي الغربي من قنا إلي الأقصر.

 

وأكد "البنا"، في تصريح خاص لموقع "برلمانى"، على أهمية تشغيل الطريق الصحراوي الغربي المتفرع من طريق سفاجا قنا والذى يصل إلى الأقصر، مشيرًا إلى أن الدول السياحية تتسابق في تقديم خدماتها المميزة للسياح.

 

وأضاف أن ميناء سفاجا البحري تمر عليه الكثير من البواخر السياحية، وتقوم  باستخدام الأتوبيسات السياحية لزيارة الأقصر، من خلال برنامج منظم يسمي الرحلة السريعة إلي الأقصر أي رحلة اليوم الواحد، ويحتاجون إجراءات جمركية لمدة ساعتين حيث يوجد بوابة إلكترونية وحيدة بالصالة الجمركية  لمرور السياح، ثم يستقلون الأتوبيسات، وتستخدم الأتوبيسات السياحية طريق قنا - الأقصر الزراعي المكدس بوسائل النقل المختلفة، وتقطع المسافة بين سفاجا إلي الأقصر ما يقرب من ثلاث ساعات ونصف، وهذا يعتبر إرهاقا شديدًا للسياح، في ظل نفس عدد الساعات في العودة.

 

وأشار إلى أنه يوجد مدخل للطريق الصحراوي الغربي المتجه مباشره إلي الأقصر قبل الوصول إلي قنا، ويحتاج إلي صيانة وإضاءة وسيوفر ساعتين في الذهاب والعودة.

 

وواصل: "رحلة مرهقة للسياح من المرور بصالة الجمارك ساعتين  ثم ثلاث ساعات ونصف للأقصر يمكن اختصارها إلي ثلاث ساعات، واستخدام السياح الطريق الصحراوي الغربي".

 


print