السبت، 20 أبريل 2024 12:04 ص

خطة النواب تناقش تضرر الفنانين من تطبيق قانون القيمة المضافة

خطة النواب تناقش تضرر الفنانين من تطبيق قانون القيمة المضافة الدكتور فخرى الفقى رئيس لجنة الخطة والموازنة
الأحد، 06 مارس 2022 09:00 ص
كتب أحمد حمادة

تبحث لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور فخرى الفقى رئيس اللجنة عدد من طلبات الإحاطة المحالة إلى اللجنة لبحث ما فيها .

ومن المقرر أن يتناول الاجتماع الأول للجنة اليوم الأحد، مناقشة طلب الإحاطة المقدم من  النائب أيمن محسب، بشأن تضرر الفنانين من تطبيق قانون القيمة المضافة.

 

فيما يتناول الاجتماع الثانى مناقشة طلب الإحاطة المقدم من  النائب أحمد نشأت منصور، بشأن عدم توافر الاعتماد المالي اللازم قيمة أعمال الوصلات المنزلية للصرف الصحي لأهالي قرية إدفا – مركز سوهاج  - محافظة سوهاج .

 

 

وكان النائب أيمن محسب، قد أكد  أن هناك عدة صعوبات تواجه العاملين بالمهن التمثيلية في تطبيق قانون الضريبة على القيمة المضافة، خاصة وأن القانون يطلب من الممثل إصدار فواتير عن أعماله الفنية، والتقدم بإقرار شهرى وهو أمر صعب تطبيقه وسبب أزمات كثيرة لدى الفنانين.

 

 

ولفت عضو مجلس النواب، إلى أن نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكى، حاول مرارا شرح وجهة نظر الفنانين ويجب الاستماع له والعمل على إيجاد حلول مرضية للجميع، خاصة مع وجود شكوى مستمرة من الفنانين والسينمائيين من القانون.

 

 

وأشار "محسب"، إلى أن ما يحصل عليه الفنانون والسينمائيون يعد أتعابا مهنية وليس ربحا حتى يخضع للقانون، وهناك تحفظ على اعتبار نشاط التمثيل من الأنشطة الخاضعة لقانون القيمة المضافة، ولكن قد صدر القانون بالفعل وتم إخضاع النشاط له، وليس لدى الفنانين أزمة مع ذلك ولكن الإشكالية في الكيفية.

 

 


print