الأربعاء، 24 أبريل 2024 02:12 ص

"دينية النواب" تناقش 6 طلبات إحاطة أبرزها بشأن فرش المساجد

"دينية النواب" تناقش 6 طلبات إحاطة أبرزها بشأن فرش المساجد اللجنة الدينية
الثلاثاء، 05 أبريل 2022 03:00 م
سمر سلامة

تعقد لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، برئاسة النائب الدكتور على جمعة، 6 اجتماعات خلال الأسبوع الجاري، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب.

فمن المقرر أن تناقش اللجنة في اجتماعها الأول غدا الأحد، طلب إحاطة مقدم من النائب محمد جبريل بشأن الإهمال الجسيم الذي يعانيه مسجد كرموز بالإسكندرية، كما تناقش اللجنة في اجتماعها الثاني في ذات اليوم، طلب الإحاطة المقدم من النائب الحسيني عيسى بشأن تهالك مبنى إدارة أوقاف صدفا بمحافظة أسيوط.

وتواصل اللجنة اجتماعاتها الاثنين، لمناقشة طلب إحاطة مقدم من النائب بلال حامد عيسى النحال بشأن إحلال وتجديد المساجد التي تم غلقها بمحافظة البحيرة، وخاصة مراكز المحمودية والرحمانية ورشيد وعدم تنفيذ قرارات الإزالة حماية للأرواح، كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب الحسينى عيسى بشأن إحلال وتجديد بعض المساجد بإدارة أوقاف صدفا بأسيوط.

وتختتم اللجنة الثلاثاء بمناقشة طلبي إحاطة، حيث تناقش في اجتماعها الأول طلب الإحاطة المقدم من النائب علاء أحمد عبدالنبي إبراهيم بشأن الأسس التي يبنى عليها توزيع الفرش بالمساجد بمحافظة الشرقية، وفي الاجتماع الثاني تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد على إبراهيم بشأن التأخر في فرش العديد من المساجد بمحافظة القاهرة.

 

 

 

 

 

 

 


print