الإثنين، 29 أبريل 2024 09:16 ص

محلية النواب: تغيير قيمة الإيجار القديم لصالح المالك واستمرار المستأجر .. فيديو

محلية النواب: تغيير قيمة الإيجار القديم لصالح المالك واستمرار المستأجر .. فيديو النائب أحمد السجينى
الأربعاء، 16 فبراير 2022 01:00 ص

قال النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إنه سيتم النص على تغيير قيمة الإيجار القديم لصالح المالك، لافتًا إلى أنه سيتم منح المالك حقوقًا متدرجة مع الحفاظ على استقرار المستأجر فى قانون الإيجار القديم.

وأضاف السجيني، خلال لقائه مع الإعلامى أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتى" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن هناك مجموعة شديدة البؤس فى الملاك وكذلك المستأجرين، قائلا: "بنتدخل بمشرط جراح لتحقيق التوازن بين المالك والمستأجر".

 

وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن هناك مليون وحدة مغلقة، و2 مليون شقة مأهولة بالسكان فى قانون الإيجار القديم، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسى يعمل على إنهاء أزمة الإسكان فى مصر؛ لافتًا إلى وجود إرادة قوية من الدولة بقرارات مدروسة لحل مشكلة الإيجار القديم.

 

ووجه أحمد السجينى، التحية للإعلام؛ لعرضه هذه المشكلة واستقبال أصحاب المشكلات فى هذا الصدد، مطالبًا وسائل الإعلام بالاستمرار فى هذا الأمر، مؤكدًا أن هناك رغبة لإنجاز هذا القانون فى دور الانعقاد الحالى لمجلس النواب.

وأكد أحمد السجيني، أنه سيتم وضع نصوص واضحة لعودة الشقق المغلقة فورًا للمالك؛ وذلك لتلافى مشكلة الوحدات السكنية المغلقة، لافتًا إلى أن الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء، دعا إلى مبادرة لإعداد قانون يتعلق بحل إشكالية قانون الإيجار القديم.

 


print