السبت، 18 مايو 2024 02:45 ص

"صناعة الشيوخ" تطالب الحكومة بتقديم كافة البيانات الخاصة بصناعة الحاويات

"صناعة الشيوخ" تطالب الحكومة بتقديم كافة البيانات الخاصة بصناعة الحاويات حاويات - أرشيفية
الإثنين، 14 فبراير 2022 10:00 م
كتب محمد أبو عوض

استكملت لجنة الصناعة والمشروعات الصغيرة بمجلس الشيوخ، مناقشة الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد السباعى، وكيل لجنة الزراعة والرى والموارد المائية عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بسرعة البدء فى إنشاء مركز لوجستى لصناعة وإصلاح الحاويات فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس كأحد المشروعات التكميلية لأنشطة الشركات التابعة للقابضة للنقل والعاملة فى هذا المجال بالتعاون مع الجهات المعنية للدولة.

 

حضر الاجتماع رئيس قطاع النقل البحرى بوزارة النقل والمواصلات، وممثل عن وزارة الإنتاج الحربى، بالإضافة إلى أعضاء هيئة مكتب لجنة النقل والمواصلات بمجلس الشيوخ، وعدد من نواب لجنة الصناعة بالمجلس، ونواب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

 

وقال النائب محمد السباعى، وكيل لجنة الزراعة والرى بالمجلس، إن دول العالم تشهد تصاعد فى أزمة "سلاسل التوريد العالمية" ونقص الحاويات، الأمر الذى كشف أهمية هذه الصناعة و مدى تأثيرها على العالم والاقتصاد العالمى فى مواجهة التضخم المتزايد وغلاء الأسعار.

 

وأكد وكيل لجنة الزراعة والرى بالمجلس، أن المنطقة الاقتصادية لقناة السويس نظرا لموقعها الفريد، والذى يتيح إقامة هذه الصناعة الهامة التى تخدم جميع خطوط الملاحة العالمية.

 

ورأت اللجنة، ضرورة استمرار المناقشات حول هذا المقترح الهام، وأوصت الجهات المعنية ممثلة فى وزارة النقل والهيئات والشركات التابعة لها، بضرورة تقديم كافة البيانات والدراسات والأرقام المتعلقة بصناعة الحاويات خلال الاجتماعات المقبلة، للوقوف على واقع ومستقبل هذا الصناعات فى مصر.


print