الأربعاء، 24 أبريل 2024 12:10 م

برلماني: قرار الأعلى للإعلام بحق "المداخلات المزيفة" يؤكد الدور التشريعي للنواب

برلماني: قرار الأعلى للإعلام بحق "المداخلات المزيفة" يؤكد الدور التشريعي للنواب النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب
الجمعة، 11 فبراير 2022 11:00 ص
كتب محسن البديوى
أشاد النائب تامر عبدالقادر، عضو مجلس النواب، بقرار المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإيقاف برنامج "الحياة أحلى" على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسئولين بالقناة للتحقيق، ومخاطبة نقابة الإعلاميين للتعامل مع الشق التأديبي الخاص بمقدمي البرنامج، وذلك بعد "المداخلة المزيفة للدكتور مجدي يعقوب".
 
وقال النائب تامر عبدالقادر، في تصريحات خاصة، لموقع برلماني، إن هذا القرار يؤكد على الدور التشريعي للبرلمان، حينما أصدر القوانين التي بناء عليها، منح لنقابة الإعلاميين، والأعلى للإعلام، الحق الدستوري والتشريعي وفقًا للقانون بمحاسبة المخطيء.
 
وأشار النائب تامر عبدالقادر، عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، إلى أن الساحة الإعلامية شهدت تراجعا كبيرا فى التجاوزات التي تحدث على الشاشة، سواء من قبل المذيع أو أي فرد يعمل في الطاقم الإعلامي.
 
وأكد عضو لجنة الإعلام بالبرلمان، أنه يوجد متابعة ورصد لكل التجاوزات، التي تحدث على الشاشة الآن، وهناك تغيرات للأفضل، مشددًا على أن الإساءة لرمز كبير مثل الدكتور مجدي يعقوب، واستغلاله اسمه، امر مرفوض، فهو شخصية تحظى بقول وحب لدى الشعب المصري.
 
وقرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، الأربعاء، إيقاف برنامج "الحياة أحلى" على قناة "الحدث اليوم"، بسبب تزييفه لمكالمة هاتفية مع جراح القلب المصري العالمي مجدي يعقوب.
 
 
وقالت هيئة المكتب بالمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في بيان، إنها "قررت إيقاف برنامج الحياة أحلى على قناة الحدث اليوم، وإحالة المسؤولين بالقناة للتحقيق".

print