الثلاثاء، 30 أبريل 2024 02:43 ص

برلمانى يهاجم محافظ القاهرة بسبب انتشار مخلفات المبانى

برلمانى يهاجم محافظ القاهرة بسبب انتشار مخلفات المبانى النائب ايمن محسب
الخميس، 10 فبراير 2022 06:00 م
ندى سليم

تقدم الدكتور أيمن محسب، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس مجلس النواب، موجها لرئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية ومحافظ القاهرة، بشأن انتشار مخلفات المبانى والأتربة والردش بعدد من أحياء محافظة القاهرة، وتقاعس المحافظة فى التنسيق مع رؤساء الأحياء المختلفة لحل الأزمة.

 

وقال "محسب"، فى طلب الإحاطة المقدم، إن المنطقة الجنوبية بمحافظة القاهرة، تشهد حالة غير مقبولة من زيادة تراكمات الأتربة والردش ومخلفات المبانى بكافة أحيائها، ناهيك عن انتشار الاشغالات بعدد كبير الشوارع والأحياء ومنها على سبيل المثال " الكابلات، ترعة الإسماعلية، الحرية، ترعة الجبل المشروع، التروللي".

 

وأشار عضو مجلس النواب، إلى زيادة شكاوى مواطنى محافظة القاهرة فى العديد من أحيائها، بسبب ضعف أداء الأحياء وزيادة التراكمات فى الشوارع وكذلك عدم الاهتمام بمنظومة النظافة وانتشار المقالب العشوائية، بشكل يلقى علامات استفهام حول قيام محافظ القاهرة بدوره كما يجب.

 

وحمل "محسب"، هذه الأزمة على محافظ القاهرة ، متهما بتقاعس دوره فى متابعة أداء رؤساء المحليات وكذلك عدم قيامه بدوره فى التنسيق مع رؤساء الاحزاب، وقلة جولاته التفقدية فى مناطق المحافظة وخاصة الأحياء ذات الحاجة إلى ضبط ومتابعة.

 

ولفت عضو مجلس النواب، أن محافظة القاهرة هى العاصمة ولا يمكن تحت أى حال قبول تقصير من قبل المسئولين عنها وخاصة المحافظ، خاصة وأن لديها الإمكانيات والموارد لتحقيق أعلى معدل من الانضباط ومواجهة الأزمات المتراكمة كالقمامة والتعدى على الشوارع وغيرها، ومن الكارثى عدم القدرة على التعامل مع تراكم القمامة أو ضعف منظومة الصرف وغيرها.


print