السبت، 27 أبريل 2024 10:58 ص

برلمانى عن إنفاق تريليون جنيه لتنمية الصعيد: سيعود بحياة كريمة على المواطنين

برلمانى عن إنفاق تريليون جنيه لتنمية الصعيد: سيعود بحياة كريمة على المواطنين مجلس النواب
الخميس، 10 فبراير 2022 12:00 م
كتب محسن البديوى

أكد النائب ياسر الهواري، عضو مجلس النواب، أن المشروعات القومية الجارية في الصعيد، ستساهم في تطوير البنية التحتية والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين بالصعيد، مشيرًا إلى أن وزير التنمية المحلية أكد أن الاستثمارات في صعيد مصر تضاعفت لـ تريليون جنيه.

 

وأكد النائب ياسر الهواري، في تصريحات خاصة لموقع برلماني، على ضرورة ترجمة ذلك على أرض الواقع، وتنمية الصعيد وتطوير الطرق وتوفير ملايين من فرص عمل لأبناء الصعيد، مضيفًا:" مستقبل واعد ينتظر أبناء الصعيد ".

 

وشدد النائب البرلماني، على أن هذا الاهتمام الحالي بالصعيد، سيساهم في تطوير البنية التحتية بشكل كبير، ما سيساهم في الارتقاء بمعيشة المواطنين في صعيد مصر، وخاصة أنه جاء في إطار مبادرة حياة كريمة التى أطلقها الرئيس السيسى في قرى ونجوع مصر.

 

وترأس اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية ، الاجتماع التنسيقي الأول للتحضير لمؤتمر " التنمية الاقتصادية المحلية والترويج للاستثمار بصعيد مصر" الذي سينعقد تحت رعاية رئيس الجمهورية الذي استضافته وزارة التنمية المحلية.

 

وأشار وزير التنمية المحلية إلى أن الاهتمام الرئاسي بصعيد مصر تجلى في تضاعف الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظاته العشر خلال السبع سنوات الماضية لتصل إلى ما يقرب من تريليون جنيه لتطوير البنية التحتية والخدمات العامة والارتقاء بمستوى معيشة المواطنين وتوفير فرص عمل لسكانه


print