الإثنين، 29 أبريل 2024 07:03 ص

رئيس تضامن النواب يقدم مذكرة لـ"حنفى الجبالي" لعقد جلسات استماع مع قيادات المجتمع المدني

رئيس تضامن النواب يقدم مذكرة لـ"حنفى الجبالي" لعقد جلسات استماع مع قيادات المجتمع المدني مجلس النواب
الأربعاء، 09 فبراير 2022 08:36 م
كتب كامل كامل
تقدم النائب عبد الهادي القصبي رئيس لجنة التضامن بمجلس النواب، بمذكرة لرئيس مجلس النواب، بشأن الموافقة على عقد جلسات استماع ومواجهة مع قيادات المجتمع المدني للتنسيق بشأن عام 2022 عاما للمجتمع المدني.
 
وقال "القصبي" خلال اجتماع لجنة التضامن بمجلس النواب:" هذه الدعوة من أجل استمرار التعاون مع المجتمع  المدني واعتباره شريكا فعال لتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية 2030.
 
 جدير بالذكر أنه فى يناير الماضى أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عام 2022 عاما للمجتمع المدني، وكلف إدارة منتدى شباب العالم والجهات والمؤسسات المعنية بالدولة بإنشاء منصة حوار فاعلة بين الدولة وشبابها ومؤسسات المجتمع المدني المحلية والدولية.
 
وقال الرئيس السيسي - في كلمة لدى ختام منتدى شباب العالم، في نسخته الرابعة بمنتدى شباب العالم - إن مصر الجديدة، هي دولة مدنية حديثة؛ تسعى للبناء والتنمية وتحقيق العدالة والكرامة الإنسانية.
 
وأضاف الرئيس السيسي أن منتدى شباب العالم بات منصة حوارية مهمة، مضيفا "لقد كانت الأيام الماضية فرصة حقيقية لتبادل الرؤى وإيجاد حالة من الحوار الجاد البناء من أجل إقرار السلام وتحقيق التنمية المستدامة من خلال أفكار وإبداعات شباب العالم
 
وأشار السيسي إلى أن الظرف العالمي المرتبط بكورونا فرض نفسه على أجندة المنتدى في ظل تساولات حول مصير العالم ومستقبله ومدى تاثره بتداعيات هذه الجائحة على أنماط الحياة البشرية.
 
وأعرب الرئيس السيسي عن سعادته البالغة لمشاركته في تفاصيل هذه الحالة الحوارية المتميزة والتي كان شباب مصر والعالم في القلب منها يفتحون عبرها طاقة أمل ونور لتجاوز تلك المرحلة الدقيقة من التاريخ الانساني.
 
 

print