الأحد، 28 أبريل 2024 01:19 م

نائبة تطالب بتعديل نظام شرائح الكهرباء بما يتوافق مع الأسر الأكثر احتياجا

نائبة تطالب بتعديل نظام شرائح الكهرباء بما يتوافق مع الأسر الأكثر احتياجا النائبة مى غيث
الإثنين، 07 فبراير 2022 12:21 ص
كتب أحمد حمادة

طالبت النائبة مى غيث، عضو مجلس النواب، الحكومة بتعديل نظام الشرائح فى فواتير الكهرباء بما يتوافق مع الفئات الأكثر احتياجا، مضيفة أن النظام الحالى والذى تأتى فيه الشريحة الأولى بـ50 كيلو وات فقط وهى كمية كهرباء لا تكفى الكثير من المجتمع حيث أن الثلاجة الواحدة تستهلك أضعاف تلك الكمية.

 

وأشارت غيث، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أنها تقدمت بطلب مناقشة عامة فى هذا الشأن للتخفيف عن الأسر الأكثر احتياجا، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يضع فى أولوياتها مراعاة المواطن البسيط والحفاظ على حقوقه المعيشية.

 

وأضافت عضو مجلس النواب، أن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية فى زيادة الاستثمارات فى قطاع الطاقة وخاصة الطاقة المتجددة متمثلة فى محطة بنبان بأسوان ومحطة إنتاج الطاقة من الرياح على سواحل البحر الأحمر، وهو ما ساهم فى زيادة إنتاجية الكهرباء ومنح الدولة فرص تصديرية للطاقة.

البت النائبة مى غيث عضو مجلس النواب الحكومة ممثلة في وزارة المالية بتعديل نظام الشرائح في فواتير الكهرباء بما يتوافق مع الفئات الأكثر احتياجا ، مضيفة أن النظام الحالي والذى تأتى فيه الشريحة الأولى ب 50 كيلووات فقط وهى كمية كهرباء لا تكفى الكثير من المجتمع حيث أن الثلاجة الواحدة تستهلك أضعاف تلك الكمية .

وأشارت غيث في تصريحات خاصة لبرلمانى أنها تقدمت بطلب مناقشة عامة في هذا الشأن للتخفيف عن الأسر الأكثر احتياجا ، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يضع في أولوياتها مراعاة المواطن البسيط والحفاظ على حقوقه المعيشية .

 

وأضافت عضو مجلس النواب أن الدولة نجحت خلال الفترة الماضية في زيادة الاستثمارات في قطاع الطاقة وخاصة الطاقة المتجددة متمثلة في محطة بنبان بأسوان ومحطة انتاج الطاقة من الرياح على سواحل البحر الأحمر ، وهو ما ساهم في زيادة إنتاجية الكهرباء ومنح الدولة فرص تصديرية للطاقة .

 

 


الأكثر قراءة



print