الثلاثاء، 16 أبريل 2024 11:13 ص

"قوى النواب" توصى بتطوير وتحسين الخدمات الطبية للعاملين بشركة كهرباء الكريمات

"قوى النواب" توصى بتطوير وتحسين الخدمات الطبية للعاملين بشركة كهرباء الكريمات لجنة القوى العاملة
الإثنين، 24 يناير 2022 10:23 م
كتب محمود حسين

 

ناقشت لجنة القوى العاملة بمجلس النواب خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة النائب عادل عبد الفضيل عياد، طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد عاشور، بشأن سوء الخدمات الصحية المقدمة للعاملين بشركة كهرباء الكريمات وإلغاء التعاقد مع المستشفيات والصيدليات القريبة من مقرات عملهم دون أسباب واضحة، ودون مراعاه ظروف عمل هؤلاء العاملين في مواقع عمل بعيدة عن المستشفيات المتعاقد معها، مما يرهق العمال صحيًا وبدنيا لتلقى الخدمة التي تعتبر حق أصيل لهم.
 
وطالب النائب أحمد عاشور، مقدم طلب الإحاطة، بإيضاح أسباب تدني مستوى أداء الخدمة الطبية في الشركة والوقوف على أسبابها، وبيان الحلول المقترحة لعلاج المشكلة.
 
وأوضح رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الخدمات الطبية، أن الشركة أنشئت حديثًا؛ في 1/7/2020 وأنها شركة تابعة للشركة القابضة لكهرباء مصر، مشيرًا إلى أن الشركة تعمل على تطوير الخدمة الطبية المقدمة للعاملين.
 
وتابع: بالنسبة للتعاقدات الخارجية تتم مع مستشفيات بمستويات (أولى وثانية وثالثة)، موضحًا أن الشركة تعد شركة مساهمة مصرية؛ مملوكة للدولة، وتقوم بتمويل ذاتى، دون الحصول على تمويل من وزارة المالية.
 
وأوصت لجنة القوى العاملة بضرورة قيام وزارة الكهرباء بموافاة اللجنة برد مكتوب، فيما يتعلق ببيان بالخطة الموضوعة عن الفترة القادمة، لتطوير الخدمات الطبية المقدمة للعاملين في كل فروع الشركة على مستوى محافظات الجمهورية، ما يفيد أن العلاج والخدمة الطبية تقدم بالمجان للعاملين بالوزارة، ونسخة من لائحة الشركة عن تقديم خدمات العلاج والخدمات الطبية؛  المطبقة على العاملين بالوزارة.

print