الخميس، 02 مايو 2024 09:38 ص

طلب إحاطة بسبب الإهمال والتعديات فى طريق بنى سويف- الفيوم وصلة "دمو"

طلب إحاطة بسبب الإهمال والتعديات فى طريق بنى سويف- الفيوم وصلة "دمو" مجلس النواب - أرشيفية
الإثنين، 24 يناير 2022 02:00 ص
كتب أحمد حمادة

تقدمت النائبة منى عبد الله، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة بشأن إهمال طريق بنى سويف/ الفيوم وصلة دمو، وأوضحت فى طلبها، أن طريق دمو/الفيوم، من الطرق المحورية والهامة، حيث أنه المخرج الوحيد لطريق الفيوم/ بني سويف الصحراوى.

 

وأضافت أن هذا الطريق المزدوج الجديد الذي يصل بين (الفيوم وبنى سويف)، والذي توقف بسبب وصلة "دمو"، مهمل ولم  تتم أية أعمال توسعة أو صيانة له، وهو ممتد من أمام كارتة كوم أبو خلاد حتى بداية تقاطع الطريق الغربى والمسافة حوالى 11 كيلومتر وهو ضمن الخطة الاستثمارية ، ليكون المنفذ إلى طريق الفيوم/ بني سويف الصحراوى.

 

وتساءلت، لماذا لم يتم البدء فيه إلى الآن أو استكمال التعامل على باقي الملكية، لاسيما وأن هناك العديد من الأهالي أرسلوا شكاوى إلى محافظ بني سويف بشأن استكمال هذا الطريق، لاسيما وجود عدد كبير من المدارس الخاصة والحكومية بمنطقة دمو، ومعهد عالي للهندسة، بالإضافة إلى سيارات السرفيس، وسيارات «الفيوم – بني سويف» التي تسلك الطريق الجديد.

 

وتابعت أنه كثرت أعمال التعديات والإشغالات على جانبي الطريق، وعلى الأرض منزوعة الملكية فى ظل إهمالها وعدم البدء فى استكمال ما خصصت له من نزع الملكية العامة من أجله

 

وطالبت، بوضع خطة كاملة متكاملة بتوقيات محددة للانتهاء من هذا الطريق، وإزالة التعديات عليه، حيث أن هذا الطريق ملكية عامة، ولا تم إهماله وبالتالى أصبح متوى إلى سيارات السرفيس والباعة الجائلين.

 

كما طالبت باستدعاء كلا من رئيس مدينة ناصر ببني سويف، ومدير مديرية الطرق والكباري ببني سويف، لسؤالهما عن أسباب توقف هذا الطريق والإهمال في تنفيذه.

 


print