الأربعاء، 15 مايو 2024 12:13 ص

برلمانى: البيروقراطية مازالت تؤثر سلبا على التنمية الصناعية بالرغم توفر البيئة الصالحة

برلمانى: البيروقراطية مازالت تؤثر سلبا على التنمية الصناعية بالرغم توفر البيئة الصالحة النائب مجدى ملك
الخميس، 20 يناير 2022 04:00 م
كتب أحمد حمادة

طالب النائب مجدى ملك، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، بضرورة الإسراع في وتيرة التنمية الصناعية ظل ما قامت به مصر في السبع سنوات الأخيرة من تهيئة للبنية التحتية من توفير مصادر طاقة وتوفير شبكة طرق، بالإضافة لإنشاء وتطوير عدد من المناطق الصناعية على مستوى والجمهورية.

 

وأضاف ملك في تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، أن البرلمان ساهم في تهيئة للبيئة التشريعية من خلال تعديلات القوانين الخالصة بالاستثمار بما يتوافق مع متطلبات هذا القطاع ويؤهله للانطلاق. وأشار ملك إلى أن الأزمة الأكبر مازالت في البيروقراطية الشديدة في بعض القطاعات والتي تؤثر بشكل كبير على انطلاق الصناعة المصرية، لكى تكون أحد الركائز والدعائم الأساسية للاقتصاد القومى.

 

وقال ملك إنه فى ظل الإرادة السياسية والتوجهات الرئاسية للرئيس عبد الفتاح السيسي كان يجب على القائمين على هذا الملف أن يكون الانطلاق متوافقا مع الدفعة الهائلة لنمو هذا القطاع واستغلال المقومات الطبيعية من ثروات تعدينية وزراعية وسياحية وشاطئية بقدر وأسرع مما هو عليه الآن في ظل أن جميع الدول في العالم تقدمت بالصناعة وأصبحت قوى عظمى اقتصاديا وعسكريا واجتماعيا من خلال اطلاق الصناعة على كافة محاورها صناعات عملاقة وصناعات صغيرة ومتوسطة.


print