السبت، 22 يناير 2022 04:04 ص

النائبة سارة النحاس: الكلاب الضالة تنقل أمراض خطيرة للإنسان.. وتطالب بالقضاء عليها

النائبة سارة النحاس: الكلاب الضالة تنقل أمراض خطيرة للإنسان.. وتطالب بالقضاء عليها النائبة ساره النحاس
الجمعة، 14 يناير 2022 07:00 م
كتبت هند عادل

تقدمت النائبة سارة النحاس بطلب إحاطة إلى المستشار حنفى جبالى رئيس مجلس النواب موجه إلى  وزراء الزراعة والصحة والتنمية المحلية حول انتشار ظاهرة الكلاب الضالة في شوارع المدن بمختلف المحافظات.

وأوضحت النائبة ساره النحاس في طلب الإحاطة أن مشكلة الكلاب الضالة تشكل ظاهرة في غاية السوء، خاصة في السنوات الأخيرة، وأصبحت تؤرق المجتمع والمواطنين، نظرًا لما تحمله الكلاب الضالة من أمراض يتم نقلها إلى الإنسان مما يشكل خطورة على حياته مثل مرض (البروسيلا) ، ومرض السل، والعديد من الطفيليات، فضلًا عن المظهر الحضاري وغير اللائق الذي تخلفه وترويع الآمنين خلال السير خاصة السيدات والأطفال في فترات المساء.

وقالت النائبة ساره النحاس أن هناك قصور كبير في دور مديريات الطب البيطري التابعة لوزارة الزراعة للحد من انتشار ظاهرة الكلاب الضالة، في ضوء استراتيجية القضاء على المرض "السعار 2030"، وهي استراتيجية يقع في صميم عملها القضاء على تلك الظاهرة المسيئة بشتى الوسائل القانونية.

وطالبت النائبة  سارة النحاس بضرورة عمل لجنة لمكافحة الكلاب الضالة، تحتوى على ممثلين من الصحة والطب البيطرى وإدارات النظافة، والزراعة ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات المحلية القروية بالتنسيق مع جمعيات الرفق بالحيوان، لوضع حدًا لهذه الظاهرة وتداعياتها على المواطنين.

 

 

 


print