الإثنين، 29 أبريل 2024 08:57 ص

تمثل كارثة مع الأمطار.. طلب إحاطة عن أسلاك أعمدة الإنارة المكشوفة بالشوارع

تمثل كارثة مع الأمطار.. طلب إحاطة عن أسلاك أعمدة الإنارة المكشوفة بالشوارع النائب هشام الجاهل
الأحد، 09 يناير 2022 07:00 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب هشام الجاهل بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب بشأن أسلاك الكهرباء المكشوفة، بالرغم من تأكيدات هيئة الأرصاد الجوية لتعرض البلاد لأمطار غزيرة خلال الأيام المقبلة، وأغلب أعمدة الإنارة في الشوارع تعاني من خروج أسلاك عارية منها وعدم وجود اغطية لها.

 

وأكد النائب هشام الجاهل في طلب الإحاطة أن بعض الشوارع الرئيسية ومعظم الجانبية وكل الشوارع فى المناطق العشوائية أو النائية تعاني بشكل واضح من تعري أسلاك اعمدة الكهرباء ووجود اسلاك تخرج من الارض خاصة بالممرات والمتنزهات، والتي تشكل خطرا على السكان خاصة فى حالات سقوط الأمطار والسيول.

 

وطالب النائب هشام الجاهل الوحدات المحلية بالمحافظات بضرورة القيام بالجولات الميدانيّة التي شأنها الكشف عن مواضع الخلل ومعالجتها قبل وقوع الكارثة، والتي حتما ستتسبب في مقتل ربما طفل كان يلهو في الشارع، كما ان الأعمدة تتسبب في حدوث حرائق إذا اصطدمت الأسلاك العارية بجسم معدني أو في حالات ارتفاع الحرارة الشديد وهو ما يعتبر تهديدا لممتلكات المواطنين الواقعة في الشوارع.

 

وطالب النائب هشام الجاهل بفتح تحقيق موسع بهذا الملف، وإلزام أجهزة الدولة جميعا بما فيها المحافظة والوحدات المحلية والتنفيذية بمعالجة أعمدة الإنارة المتروكة فى العراء ودون تغطية للأسلاك.


print