الأحد، 28 أبريل 2024 01:14 ص

هند رشاد: ماسبيرو يعانى من الإهمال المزمن.. والمشكلة فى الإدارة

هند رشاد: ماسبيرو يعانى من الإهمال المزمن.. والمشكلة فى الإدارة النائبة هند رشاد
السبت، 08 يناير 2022 08:00 ص
كتبت هند عادل

أكدت النائبة هند رشاد، أمين سر لجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أن الدولة تتعامل مع أزمة العاملين فى ماسبيرو بموقف إيجابى بدليل انعقاد عدة لجان لحل أزمة ماسبيرو، كما أن الدولة اعترفت أن الموظفين لهم حقوق مشروعة، وأكدت على أهمية دعم وتطوير الاعلام الوطنى.

 

وأوضحت النائبة هند رشاد، فى تصريحات خاصة لموقع "برلمانى"، أن المشكلة تكمن فى إدارة التليفزيون التى كان عليها أن تطور على مدار السنوات الماضية وتطور البرامج والمعدات ورفع كفاءة العاملين والارتقاء بالمنتج الإعلامى بالتماشى مع المشاريع القومية التى تحدث من الدولة.

 

وقالت امين سر لجنة الإعلام بمجلس النواب، إن ماسبيرو يعانى من إهمال مزمن ولا يمكن إلغاء ماسبيرو لأنه أمن قومى، موضحة أن مجلس النواب تلقى العديد من طلبات الإحاطة لدعم العاملين فى ماسبيرو والمطالبة بصرف مستحقاتهم، قائلة: "العاملين فاض بهم الكيل لعدم اهتمام المسئولين داخل التليفزيون بحقوقهم ومطالبهم، والدولة لم تقصر ولكن الوسيط بين الموظفين والدولة فيه مشكلة".

 

وتابعت: "لأول مرة تقال المطالب المشروعة للعاملين بماسبيرو بكافة القنوات وهو ما يؤكد أن حقوق الموظفين لم تكن تصل للمسئولين بشكل واضح، ونتمنى أن تكون هناك إدارة مؤهلة لاستغلال الأصول وقدرة على التطوير والعمل على حل مشاكل العاملين بماسبيرو".

 

وتساءلت عضو لجنة الإعلام: "لماذا لم تعمل القنوات الإقليمية مع رؤية الدولة فى العديد من القضايا مثل الزيادة السكانية والتغيرات المناخية؟"، مضيفة: "هذا يؤكد أن الأزمة فى الإدارة واستغلال الموارد البشرية".


print