الجمعة، 10 مايو 2024 12:32 م

"شكاوي السياح أمام البرلمان".. النائب محمد البنا يستعرض مشاكل "سياحة اليوم الواحد" بميناء سفاجا

"شكاوي السياح أمام البرلمان".. النائب محمد البنا يستعرض مشاكل "سياحة اليوم الواحد" بميناء سفاجا النائب محمد البنا، عضو مجلس النواب
الأربعاء، 05 يناير 2022 03:00 ص
كتب محسن البديوي

كشف النائب محمد البنا، عضو مجلس النواب، تفاصيل تقدمه بطلب اقتراح برغبه لمناقشه شكوي السياح من الإجراءات التي يتم اتخاذها في ميناء سفاجا من قبل هيئه الميناء، والتي تؤثر سلباً علي تنفيذ رحلات اليوم الواحد و التي تصل الميناء  بالبواخر السياحية بأعداد كبيرة.

وشدد النائب البرلماني، في تصريحات خاصة لموقع "برلماني"، على أهمية تعاون القطاعات الحكومية المختلفة بالدولة مع قطاع السياحة، موضحًا أن غالبيه القطاعات  تعمل منفرده لصالح القطاع المنتمين إليها فقط دون التنسيق مع القطاعات الأخرى، وبالتالي يؤثر ذلك علي قطاع السياحة سلبا.

وأضاف محمد البنا، أن ازدهار قطاع السياحة يؤثر ايجابيا علي كل القطاعات  في الدوله ويزيد من مواردها، مشددًا على أن المرحلة المقبلة  ستشهد ازدهارا في سياحه البواخر السياحية التي تصل ميناء سفاجا، الأمر الذي يتطلب تحديث الميناء  وإزاله شكاوى السياح الذين يصلون ميناء سفاجا بالبواخر السياحية من استغراقهم لمدد تصل الي ساعتين بالميناء حتي يستقلون الاتوبيسات السياحية بسبب وجود بوابه الكترونيه واحده بالمبني المخصص لاستقبال السياح.

وذكر أن السائح يستغرق مدة تصل لأكثر من 6 ساعات ذهابًا وإيابًا لمدينة الأقصر، وهي رحله متعبه جدًا، لذا يجب النظر في الاجراءات التي تتخذ بميناء سفاجا  والعمل علي راحة السياح.

وأشار النائب إلى أن رئيس هيئه مواني البحر الأحمر بتوفير ثلاث بوابات الكترونيه  لخدمه السياح القادمين عن طريق البواخر السياحية، وتسهيل  خروج السياح من المنطقه الجمركيه ولتنفيذ برامجهم السياحية بزياره المناطق الأثرية بالأقصر في أقل مدة سفر ممكنة.

 


الأكثر قراءة



print