الأحد، 28 أبريل 2024 10:22 م

بعد انهيار عقار غيط العنب.. برلمانى يهاجم مسئولى المحليات بالإسكندرية

بعد انهيار عقار غيط العنب.. برلمانى يهاجم مسئولى المحليات بالإسكندرية مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 02 يناير 2022 03:12 م
ندى سليم

قال النائب محمود قاسم، عضو مجلس النواب، إن مسلسل انهيار العقارات على مستوى محافظة الإسكندرية سوف يستمر ولن يتوقف، متهماً جميع الأجهزة الحكومية التنفيذية على مستوى الإسكندرية، بالتخاذل فى تنفيذ جميع قرارات الإزالة لجميع العقارات الصادر لها قرارات إزالة على مستوى المحافظة.

 

وقال "قاسم" فى بيان عاجل قدمه للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، موجها للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية، والدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إنه خلال الأيام القليلة الماضية، حدث انهيار لعقار قديم بمنطقة غيط العنب، أدى لمصرع أحد الأشخاص، وأمرت النيابة العامة بسرعة التحفظ على ملف العقار واستدعاء المسئولين، وصرحت بدفن المتوفى.

 

وأشار الى أن رئيس حي غرب الإسكندرية سحر شعبان، فجرت مفاجأة من العيار بأن عقار غيط العنب المنهار، صادر له قرار إزالة حتى سطح الأرض منذ 10 سنوات لم ينفذ ويحمل رقم 258 لسنة 2012.

 

وطالب عضو مجلس النوابـ، بمحاكمة جميع المسئولين الذين تخاذلوا فى تنفيذ هذا القرار لأنهم هم المتسببين فى وقوع ضحايا وازهاق ارواح المواطنين بالتسبب فى مصرعهم.

 

كما شدد على أهمية تشكيل لجنة هندسية من أساتذة كلية الهندسة بجامعة الإسكندرية وخبراء فى قطاع التشييد والبناء، لإجراء معاينات سريعة للعقارات القديمة على مستوى محافظة الإسكندرية، للتخلص بصفة نهائية من جميع العقارات الخطيرة، مؤكداً أن المحافظة هى المسئولية عن توفير وحدات سكنية بديلة لقاطني العقارات القديمة، التى يتم إزالتها للحفاظ على أرواح المواطنين، فضلاً عن تخاذل المحافظة عن القيام بدورها نحو إزالة الأجزاء المتهدمة والتي تشكل خطورة داهمة علي أرواح المواطنين.

 

وقد أكد أنه قد توجه أكثر من مرة المطالبة بإنشاء إسكان اجتماعي بمحافظة الإسكندرية وضرورة توفير سكن بديل لمن تنهار منازلهم، وقد تقدم بطلب إحاطة إزاء ذلك.


الأكثر قراءة



print