الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:25 م

نائب يطالب بتشديد الحملات على "الموتوسيكلات" غير المرخصة للحد من استغلالها فى السرقة

نائب يطالب بتشديد الحملات على "الموتوسيكلات" غير المرخصة للحد من استغلالها فى السرقة النائب إيهاب رمزى
الجمعة، 31 ديسمبر 2021 02:00 ص
كتب أحمد حمادة

أكد النائب إيهاب رمزى، عضو مجلس النواب، أنه يجب الحد من ظاهرة السرقة بالإكراه من خلال قائدى الموتوسيكلات والتوك توك والتى ظهرت من خلال بعض الفيديوهات المسجلة لقيام بعض الخارجين على القانون بسحل المجنى عليها فى الأرض حتى الحصول على حقيبتها أو هاتفها المحمول.

 

وأضاف رمزى، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى": "هذه الحالة توصف بالقانون على إنها سرقة بالإكراه والتى تصل العقوبة فيها إلى حد 15 عاما مشددين، كما أنه فى حالة التسبب فى وفاة المجنى عليه تصل إلى الإعدام أو المؤبد ولذلك فان التشريع يعد كافيا لردع القائمين بذلك، ولكن الأمر يحتاج إلى سرعة ضبط الجناة وتقديمهم للمحاكمة العاجلة بما يضمن تحقيق الأمن للجميع".

 

وطالب رمزى، بضرورة تشديد الحملات الأمنية على الموتوسيكلات والتوك توك وذلك لمنع سير الدراجات البخارية غير المرخصة حتى لا يستغلها الخارجين على القانون فى عمليات السرقة، كما طالب بضرورة تركيب كاميرات مراقبة فى جميع الشوارع والميادين وذلك للاستفادة منها فى ضبط الجناة وردعهم عن أفعالهم.

 

وأشار رمزى، إلى أن الدولة نجحت فى تصنيع الكاميرات وبالتالى أصبح متوفر لدينا الفرصة لنشر أكبر كم من كاميرات المراقبة لرصد الخارجين عن القانون وسهولة تتبعهم.


الأكثر قراءة



print