الأحد، 28 أبريل 2024 03:12 ص

أمين سر "صناعة النواب": قانون الصناعة الموحد يقضى على معوقات القطاع

أمين سر "صناعة النواب": قانون الصناعة الموحد يقضى على معوقات القطاع النائب شحاتة أبو زيد
الإثنين، 20 ديسمبر 2021 05:00 م
كتب هشام عبد الجليل

قال النائب شحاتة أبو زيد، أمين سر لجنة الصناعة، إن القيادة السياسية حريصة على النهوض بالصناعة من أجل اقتصاد وطنى قوى، مؤكدا أن القطاع الصناعى يشهد طفرة غير مسبوقة ستؤثر بشكل جيد فى المستقبل.

 

 

وأضاف أبو زيد، في تصريحات لـ"برلماني"، أنه بصفته عضو بلجنة الصناعة ويتابع بشكل مستمر كل التفاصيل الدقيقة بكل الملفات والقطاعات الصناعية، فهناك تطور ونمو ملحوظ فى الأداء، موضحا أن اللجنة تعمل بشكل جاد لإزالة المعوقات وإيجاد حلول مناسبة لكافة المشكلات التى تواجه الصناعة فى مصر.

 

 

وتابع النائب: "لجنة الصناعة شكلت لجنة مصغرة من أعضائها أتشرف بعضويتيها للمشاركة فى إعداد قانون الصناعة الموحد، مشددا على أن هذا القانون سيقضى على كافة المعوقات التى تواجه المصنعين والمستثمرين، وذلك لأن القوانين القائمة تم تعديلها أكثر من مرة مما تسبب فى فراغ تشريعي.

 

 

واستكمل: "بالرغم من عدم وجود قانون صناعة موحد إلا أن القطاع الصناعى يشهد طفرة وإنجازا حقيقيا، وصلت فيه الصادرات إلى نسبة مقبولة، ونحاول جاهدين كأعضاء لجنة الصناعة بوضع استراتيجية واضحة للنهوض بهذا الملف من أجل زيادة الصادرات إلى 100 مليار جنيه، قائلا: "هذا هدف وطنى نسعى للوصول إليه".

 

 

وأفاد النائب أنه تم تقسيم أعضاء اللجنة إلى مجموعة عمل فكل نائب مسئول عن ملف معين بالقطاع الصناعى، موضحا أنه تم تقسيم القطاعات مثل قطاع الحديد والصلب وقطاع الأسمنت إلى آخره، وكل نائب يقوم ببحث شامل ووضع المشاكل والحلول.

 


print