الجمعة، 29 مارس 2024 11:31 ص

برلمانية تطالب بجدول زمنى للانتهاء من البينة التحتية لدير برج العرب الأثرى

برلمانية تطالب بجدول زمنى للانتهاء من البينة التحتية لدير برج العرب الأثرى مجلس النواب
الأحد، 19 ديسمبر 2021 07:00 م
كتب هشام عبد الجليل

طالبت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، بالاهتمام بالبنية التحتية لمنطقة دير برج العرب الأثرى، وقالت: "الدير من المناطق الجاذبة للسياحة لما يمتلكه من مقومات تؤهله لذلك، وأنه من أهم الأديرة ويحظى بشهرة عالمية فى موسوعة جينيس ومياه العلاج".

 

جاء ذلك خلال زيارة وفد برلمانى من لجنة الصناعة بمجلس النواب، اليوم لمحافظة الإسكندرية، برئاسة النائب معتز محمود للوقوف على البنية التحتية بالمنطقة الصناعية بالمحافظة.

 

وأكدت سلامة، أن الدير به عمالة كثيرة وحل مشكلته ستساعد فى توفير فرص عمل، مطالبة بتحديد وقت زمنى للانتهاء من أعمال البنية التحتية من الصرف الصحى.

 

وعلق اللواء محمد شريف محافظ الاسكندرية، قائلا: "الدير مكان أثرى مهم، كما أنه يوجد هناك آثار معرضة للخطر منذ أكثر من 15 سنة"، مضيفا أن العمل جارى لحفر 30 بئر لامتصاص المياه الجوفية، لافتا إلى أن الرئاسة مهتمة بدير برج العرب لأهميته الأثرية، وأن هناك خطابات رسمية لعملية حفر الآبار.

 

ويضم وفد لجنة الصناعة برئاسة النائب معتز محمود، النائب شحاتة أبو زيد، أمين سر اللجنة، والنائب جمال مدكور، وعادل عامر، وعلاء قريطم، ومدحت الكمار، والنائبة نيفين الكاتب، والنائب محمد حمدى موسى، وعادل النجار، والنائب خالد كمالى.

 


print