الجمعة، 12 أغسطس 2022 05:13 ص

نائب لوزير التنمية المحلية:رصف الطرق بالبحيرة غير مطابق للمواصفات ويهدر المال العام

نائب لوزير التنمية المحلية:رصف الطرق بالبحيرة غير مطابق للمواصفات ويهدر المال العام النائب محمد عزت عرفات
الجمعة، 17 ديسمبر 2021 01:02 م
كتبت هند عادل

تقدم النائب محمد عزت عرفات ببيان عاجل لوزير التنمية المحلية بشأن سوء حاله طريق ايتاى البارود – أمليط- السوالم والذى يربط بين مدينة إيتاى البارود وخمسون قرية وعزبة وأيضا يربط الطريق الزراعى" القاهرة- الإسكندرية" بالطريق الساحلى "التوفيقية- دسوق" وكذلك يمر من علي هذا الطريق شاحنات نقل ثقيلة تخدم أربعة مصانع بنطاق هذا الطريق.

وأوضح النائب في البيان العاجل الموجه لوزير التنمية المحلية أنه يجرى على هذا الطريق من أعمال رصف غير مطابق للمواصفات علما بأن الطريق حارة واحدة والرصف الجارى الأن عرضه 5 متر ولا يستوعب حركة السيارات عليه مما يؤدى للكثير من حوادث الطرق وفنيا من المفترض أن يكون طبقتين أسفلت كل منها 5 سم خشنة/ ناعمة ولا يقل الحشو "السن" عن 25 سم بطول الطريق.

قائلا حدثت صدمة للجميع عندما تم الإعلان بأن سيتم رصف 3 كم فقط من أصل 9 كم علما بإنتهاء جميع المرافق على هذا الطريق الحيوى الهام وصاحب الكثافة المرورية العالية.

وطالب النائب وزير التنمية المحلية بتشكيل لجنة محايدة على وجه السرعة ليس لها مصلحة سوى الصالح العام والحفاظ على المال العام وأيضا إيقاف كافة الأعمال لحين انتهاء اللجنة من عملها لحمايه المال العام.

 


print