السبت، 20 أبريل 2024 10:31 ص

برلمانية عن قانون فصل الموظف المتعاطى للمخدرات: لم يتمكن أصحاب المناصب العليا من تجاوزه

برلمانية عن قانون فصل الموظف المتعاطى للمخدرات: لم يتمكن أصحاب المناصب العليا من تجاوزه مجلس النواب- ارشيفية
الجمعة، 17 ديسمبر 2021 10:06 ص
ندى سليم

طالبت النائبة أميرة ابوشقة عضو مجلس النواب، باتخاذ إجراءات حاسمة ورادعة تجاه كل موظف يجرأ على تعاطى المخدرات، حفاظاً علي المجتمع وعلي أرواح المصريين، وذلك بالتزامن مع بدء سريان وتطبيق قانون فصل الموظف المتعاطي المخدرات، وذلك بعد انتهاء فترة السماح المقررة في القانون.

وأضافت "ابوشقه"، في تصريحات صحفية، أن هذا التشريع يعد من القوانين الهامة التي تستعيد الانضباط للجهاز الإداري للدولة، وتسهم فى الحفاظ علي حياة المواطنين ومصالحهم أثناء التعامل مع الموظف المتعاطي للمخدرات، وتعمل علي تقليل الحوادث.

ولفتت أبوشقة الي أن القانون أحيط بعدد من الضمانات القانونية الهامة التي تمنع استغلاله من قبل الرؤساء او الدرجات العليا للتنكيل بالموظفين الصغار بضوابط حاكمه تمنع الكيد أو التعنت بلاسبب، حيث تهدف  إلى خلق بيئة عمل نضيفة.

وكان صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي برئاسة الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة الصندوق الإدمان، قد جدد الدعوة إلى التقدم للعلاج من خلال الاتصال على الخط الساخن لصندوق مكافحة الإدمان "16023 " لحماية أرواح الأبرياء، وتجنب الحوادث الناتجة عن مشكلة العمل تحت تأثير المخدرات خاصة في المرافق الحيوية التي تمس حياة المواطنين، مؤكدة أن من يتقدم للعلاج طواعية يتم اعتباره مريض وعلاجه مجانا وفى سرية تامة.

 


print