الإثنين، 29 أبريل 2024 11:34 م

لمواجهة كورونا.. "النواب" اليابانى يدعم الحكومة بميزانية إضافية تبلغ 320 مليار دولار

لمواجهة كورونا.. "النواب" اليابانى يدعم الحكومة بميزانية إضافية تبلغ 320 مليار دولار البرلمان اليابانى
الخميس، 16 ديسمبر 2021 03:07 م
كتبت آمال رسلان

دعم مجلس النواب الياباني الحكومة بميزانية إضافية لمواجهة أزمة اقتصادية على خلفية تداعيات انتشار جائحة كورونا، حيث وافق المجلس على ميزانية تكميلية تبلغ 36.0 تريليون ين (أي ما يعادل 320 مليار دولار) للسنة المالية 2021 لتمويل جزئي لحزمة اقتصادية ترمي إلى تخفيف تداعيات جائحة فيروس كورونا "كوفيد-19".

 

وقالت "جابان تايمز" اليابانية، أنه من المتوقع أن تتم الموافقة على الميزانية الإضافية، التي وافقت عليها حكومة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا أواخر الشهر الماضي وقدمت إلى مجلس النواب في 6 ديسمبر الجاري، من قبل مجلس المستشارين يوم الاثنين المقبل.

 

وستُمول الميزانية جزءًا من إجراءات التحفيز الجديدة للحكومة التي تم طرحها في منتصف نوفمبر الماضي لدعم الاقتصاد المنكوب بتداعيات الفيروس بينما تستعد البلاد لموجة أخرى من إصابات كوفيد-19 التي يمكن أن تحدث خلال فصل الشتاء وسط مخاوف من انتشار متغير أوميكرون من فيروس الكورونا.

 

ومن الإجمالي، سيتم تخصيص 31.6 تريليون ين لحزمة السياسة، والتي سيبلغ إجمالي الإنفاق المالي منها 55.7 تريليون ين. ومع تضمين الأموال الخاصة، سيبلغ حجم الحافز حوالي 78.9 تريليون ين. وفي إطار الميزانية التكميلية، سيتم استخدام 18.6 تريليون ين لجهود الحد من انتشار كوفيد وتحسين أنظمة الرعاية الطبية وتأمين المزيد من الأسرة لمرضى كوفيد-19.

 


الأكثر قراءة



print