السبت، 02 يوليه 2022 03:29 ص

"الناس مش عارف تلاقيها منين ولا منين؟".. "بدر": تعديلات ضريبة الدمغة "اتسلقت"

"الناس مش عارف تلاقيها منين ولا منين؟".. "بدر": تعديلات ضريبة الدمغة "اتسلقت" النائب محمود بدر
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 06:39 م
كتب محسن البديوي
أكد النائب محمود بدر، عضو مجلس النواب، رفضه لمشروع قانون مقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون ضريبة الدمغة الصادر بالقانون رقم 111 لسنة 1980 والقانون رقم 147 لسنة 1984 بفرض رسم تنمية الموارد المالية للدولة والقانون رقم 24 لسنة 1999 بفرض ضريبية مقابل دخول المسارح وغيرها من محال الفرجة والملاهى.
 
 
وقال خلال جلسة النواب :"عندى أزمة حقيقية في موضوع الكذب.. وعاوز أعرف مين بيكذب على الناس وليه؟.. وزير المالية خرج يوم 4 ديسمبر، وقال الحكومة تنفى إضافة أعباء ضريبية جديدة على المواطنين خلال الفترة المقبلة، كل المواقع نشرت نفس الخبر، وبعد 10 أيام نتفاجيء بقانون بـ"يتسلق" النهارده عشان نوافق عليه، بيفرض أعباء ضريبية جديدة على الناس".
 
 
 
وذكر أن التعديل الجديد يفرض أعباء ضريبية على المواطنين عكس ما يتم تصديره للناس، مضيفًا:"إما أن مجلس الوزراء ومركزه الإعلامي، يكذب على المواطنين، أو مصدر من وزارة المالية هو من يكذب على المصريين".
 
 
 
وواصل:"أرفض القانون لأنه لا يوجد حس سياسي أو إنسانى لدى الوزارة عندما تفرض أعباء مالية جديدة في ظل أزمة التضخم وزيادة الأسعار.. والناس مش عارف تلاقيها منين ولا منين؟.. من فواتير الغاز ولا الكهرباء، ولا زيادة أسعار السلع الغذائية.. إحنا دولة بتواجهة الإرهاب بالفن والفكر والثقافة، ثم نتفاجيء اليوم بفرض ضرائب على المسارح والفن والسينما؟.. منطق غير مفهوم، ولا يوجد حس سياسي أو إنساني".

print