الخميس، 16 مايو 2024 08:11 م

برلمانية "النور" تهاجم الحكومة:"بتعرج" فى التنسيق بين مؤسساتها كالعادة

برلمانية "النور" تهاجم الحكومة:"بتعرج" فى التنسيق بين مؤسساتها كالعادة احمد خليل خير الله
الأحد، 12 ديسمبر 2021 01:32 م
كتبت نورا فخرى
 
أكد النائب أحمد خليل خير الله، ممثل الهيئة البرلمانية لحزب النور، قيام مجلس النواب بدوره كاملا إلا أن الحكومة لا زالت عرجاء في التنسيق بين مؤسساتها، قائلاً " كالعادة الحكومة بتعرج والمجلس يقوم بدوره".
 
جاء ذلك خلال الجلسة العامة اليوم لمجلس النواب برئاسة المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب ، لمناقشة مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقني والفني والمهني.
 
وأشار خير الله، إلي وجود تضارب بين وزارة التربية والتعليم والهيئة، منتقدا غياب رئيسة الهيئة عن جلسة مناقشة مشروع القانون، قائلاً : مع احترامي هل هي مستغنيه عن مشروع القانون مثلا، غير أنها تحدثت عن أرقام مستهدفة لكنها لم نجد منها شيئاً.
 
من جانبها شددت النائبة نرمين بدراوي، علي أهمية الانتباه لدور وزارة الاتصالات، في التحول الرقمي لاسيما في قطاع التعليم، وكذا أهمية الذكاء الاصطناعي في هذا الصدد.
 
بدورها انتقدت النائبة إيرين سعيد، غياب دور الهيئة التي أنشئت منذ 2006 في جودة التعليم والتطوير، مشيرة إلي أهمية الجودة ونحن نتكلم عن جمهورية جديدة بفكر جديد ويجب الاهتمام به، قائلة : "عايزة اشوف أثر للهيئة علي الأرض". 
 
 
يشار إلي أن الهدف من إنشاء الهيئة هو الارتقاء بجودة منظومة التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى من مؤسسات وبرامج، بما يتوافق مع معايير الاعتماد ومتطلبات أسواق العمل، وبما يخدم خطط وسياسات التنمية المستدامة للدولة، وتضع الإطار العام لجودة برامج التعليم الفنى والتقنى والتدريب المهنى وطرق التعليم والتعلم، وأساليب التقييم اللازمة، بالإضافة إلى وضع شروط اعتماد مؤسسات التعليم الفنى والتقنى ومراكز التدريب المهنى النظامى وغير النظامى بجميع أنواعها متضمنة التعليم الفنى قبل الجامعى والتعليم التقني.

 

 

 


الأكثر قراءة



print