الجمعة، 03 مايو 2024 12:36 م

12 مليون جنيه خسائر.. النائب هانى أباظة يهاجم "هيئة ضمان جودة التعليم"

12 مليون جنيه خسائر.. النائب هانى أباظة يهاجم "هيئة ضمان جودة التعليم" مجلس النواب - صورة أرشيفية
الأحد، 12 ديسمبر 2021 01:42 م
نور على

وجه النائب الدكتور هانى أباظة، انتقادات لمشروع القانون إنشاء هيئة ضمان الجودة التعليم، قائلا: "هذا حق يراد به باطل"، مضيفا: "هذه الهيئة تخسر من يوم ما اتعملت.. فهناك 12 مليون خسائر سألناها السبب.. والهيئة مش موجودة".

 

وتساءل أباظة: أين نحن من جودة التعليم، نحن فى أزمة، فالجامعات خارج التصنيف، مضيفا: الهيئة المصرية لجودة التعليم بتعمل أيه من إنشائها. وأوضح أن مفهوم الجودة عن التربية والتعليم مختلفا، ولا ينفذ.

 

 

واستكمل أباظة الهجوم على الهيئة قائلا: لو لم نؤدى دورنا يبقى المجلس بيشارك فى مؤامرة على الوطن، وتابع: أرفض القانون لأنه لم يضيف شيئا على قانون الهيئة المصرية لجودة التعليم الذى صدر فى عام 2006.

 

 

وواصل قائلا: محتاجين الوزير ورئيس الوزراء يردوا على هذه التساؤلات.. أحنا آخر خط للدفاع عن جودة التعليم، واستكمل: منظومة التعليم مهانة لا مدرس ولا طالب، وأخد حقه المنتج ضايع.

 

وقرر مجلس النواب، حذف عبارة "نحن نتأمر على الوطن، التى وردت على لسان النائب هانى إباظة خلال الجلسة العامة للمجلس اليوم. جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب المنعقدة اليوم الأحد، برئاسة المستشار أحمد سعد، وكيل أول المجلس، والتى شهدت مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمى، ومكتب لجنة الخطة والموازنة بشأن مشروع قانون مقدم من الحكومة بإصدار قانون إنشاء الهيئة المصرية لضمان الجودة والاعتماد فى التعليم والتدريب التقنى والفنى والمهنى.

 

 


print