الأحد، 19 مايو 2024 02:38 ص

"تعليم النواب" تواجه أكاديمية التدريب المهنى للمعلمين بالتقصير في أداء مهامها

"تعليم النواب" تواجه أكاديمية التدريب المهنى للمعلمين بالتقصير في أداء مهامها  مجلس النواب - أرشيفية
السبت، 11 ديسمبر 2021 09:20 م
كتب أحمد حمادة

تناقش لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب غدا الأحد، طلب الإحاطة المقدم من النائبة رشا فايز  ُكليب ،عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن عدم تنفيذ الأكاديمية المهنية للمعلمين المهام الخاصة برسم السياسات التدريبية، ونظم تقويم الأداء المهني، أو تحديد الاحتياجات الفعلية للمعلمين.

 

وقالت النائبة رشا كُليب إن الأكاديمية المهنية للمعلمين لم تقم بدورها المنوط بها، كما أنها لم تنفذ المهام الخاصة برسم السياسات التدريبية للمعلمين وتأهيلهم لتلبية احتياجات العملية التعليمية والرقى بأداء المعلم لتقديم مهمته بالصورة الكاملة .

 

وأشارت كُليب في تصريح خاص لـ"برلمانى"، إلى أن الواقع الفعلي يكشف أن الأكاديمية لم  تفى بالاحتياجات الفعلية للمعلمين في ضوء تقييم أدائهم، واكتفت الأكاديمية المهنية باعتماد برامج التدريب والمدربين، وتقديم برامج التدريب اللازمة للترقي الوظيفي بمقابل مادي يدفعه المعلمون الراغبون في الحصول على الخدمة، الأمر الذي حول الأكاديمية إلى ما يشبه هيئة ربحية تقدم خدمات بمقابل.

 

وأضافت  عضو مجلس النواب، أن الغرض من الطلب المقدم يهدف إلى تطوير وهيكلة الأكاديمية المهنية للمعلمين، لتصبح قادرة علي أداء الأدوار المنوطة بها بفعالية وكفاءة.

 

طلب الإحاطة (2)
طلب الإحاطة 

 

 


print