السبت، 04 مايو 2024 06:45 ص

رشا كليب: عقد النسخة الثالثة لمنتدى التعليم العالى العالمى سبتمبر 2022

رشا كليب: عقد النسخة الثالثة لمنتدى التعليم العالى العالمى سبتمبر 2022 النائبة رشا كليب
السبت، 11 ديسمبر 2021 01:06 م
كتبت هند عادل

كشفت النائبة رشا كليب عضو لجنة التعليم والبحث العلمي أن المنتدى العالمي للتعليم العالي والذي أُقيم برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي علي مدار ثلاثة أيام شارك به حوالى 24 ألف مُشارك من 77 دولة، ويمثلون مؤسسات تعليمية وبحثية ومُنظمات المجتمع المدني والهيئات الدولية شهد أكثر 50 جلسة علمية وتشاورية، شارك في تقديمها 102 متحدث، وتم الاتفاق أن يكون موعد انعقاد النسخة الثالثة من المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي GFHS 2022، خلال الفترة من 7-9 ديسمبر 2022.

وأوضحت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، فى بيان لها أصدرته منذ قليل، أن الحضور جميعا أكدوا على أن التعليم يجب أن يستمر في تعزيز الابداع والتميز والإنصاف، وتمكين جميع الشباب من أن يصبحوا أفرادًا واثقين ومبدعين ومتعلمين ناجحين ومجتمع نشط ومستنير.

وقالت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب أن توصيات المشاركين في منتدى التعليم العالي جاءت بضرورة عزيز قدرات التعليم المبتكرة والإبداعية من خلال توفير بيئة مواتية مع منصة ديناميكية تعزز الإبداع والابتكار، وضمان بيئة مواتية للتعليم والابتكار والإبداع التنافسي من خلال تقوية المؤسسات؛ وأنظمة الإدارة الجماعية؛ وزيادة تمويل العلم والتكنولوجيا؛ وتعزيز التعاون الإقليمي والدولي.

إلى جانب تعزيز تطوير واستخدام نماذج أعمال جديدة لأنظمة التعليم المُبتكرة والتنافسية، والتي من المحتمل أن تلعب دورًا كمحرك ومساهم في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، وزيادة الدعم للبحث والتطوير من خلال تعزيز الروابط بين الأوساط الأكاديمية والصناعية والحكومية ومنظمات المجتمع المدني؛ بهدف تحسين وتسويق البحث والتطوير وزيادة الاستثمارات في العلوم والتكنولوجيا والابتكار.

وتضمنت التوصيات تسخير العلوم والتكنولوجيا والابتكار من أجل التنمية المستدامة وفتح المجال لرواد الأعمال، وتعزيز التعاون الدولي والإقليمي الذي يضمن تقديم تعليم عالي الجودة، ويتسم بمهارات عالية وجذب مُجتمع المشتركين من الطلاب الإقليميين.

بالإضافة إلى تعزيز التعاون بين مؤسسات التعليم العالي ومراكز البحوث، لدعم التغلب على التحديات الوطنية والدولية، من خلال الإبداع والابتكار وتبادل المعرفة.

 

 


print