الجمعة، 26 أبريل 2024 10:09 م

غضب النواب مستمر..برلمانى: نقص عمال النظافة بمدارس الصعيد والكثافة بالفصول تتخطى 80 طالبا

غضب النواب مستمر..برلمانى: نقص عمال النظافة بمدارس الصعيد والكثافة بالفصول تتخطى 80 طالبا النائب نشأت فؤاد عباس
الأحد، 12 ديسمبر 2021 07:00 ص
كتبت هند عادل

تقدم النائب نشأت فؤاد عباس بطلب إحاطة للمستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب، بشأن سوء أحوال العملية التعليمية بمحافظات الصعيد وخاصة بمحافظة سوهاج بجانب المشكلات العامة التي يعانى منها الجميع بكافة محافظات الجمهورية.

 

وأوضح النائب نشأت فؤاد عباس في تصريحات خاصة لـ"برلماني"، أن كثافة الفصول بمدارس الصعيد تتخطى الـ80 طالب داخل الفصل الواحد وهو ما يؤثر بالسلب على صحتهم وينافى الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا، بجانب قدرة الطلاب في استيعاب دروسهم، ونقص عمال النظافة بالمدارس، مما يؤثر أيضا على إجراءات الوقاية من فيروس كورونا ويعرض الطلاب للخطر.

 

وتابع النائب أن هناك عجز صارخ بالمدرسين بكافة المدارس والحلول التي أعلنت عنها الوزارة بفتح الباب أمام المتطوعين أو حتى التعيين بالحصة لا تحل هذه الأزمة، مطالبا بتعيين الـ36 ألف معلم الذين تم الاستغناء عنهم تعيينا ثابتا وليس مؤقتا في محاولة لسد عجز المدرسين.

 

وأضاف النائب نشأت فؤاد عباس أن هناك أزمة أخرى يعاني منها الجميع بكافة محافظات الجمهورية وليس بالصعيد فقط وهي صعوبة مناهج الصف الرابع الابتدائي والكم الهائل الذي يدرسه الطلاب، بجانب ربط تسليم الكتب بدفع المصروفات الدراسية وهو مخالف لنصوص الدستور.

 

 

 

 


print