السبت، 02 يوليه 2022 04:33 ص

نائب للحكومة: يجب إذاعة إرشادات المرور عبر محطات الراديو بشكل مكثف

نائب للحكومة: يجب إذاعة إرشادات المرور عبر محطات الراديو بشكل مكثف محمود الصعيدى عضو مجلس النواب
الأحد، 12 ديسمبر 2021 09:00 م
كتب محمد أبو عوض

طالب النائب محمود الصعيدى، عضو مجلس النواب عن محافظة الجيزة، وزير التنمية المحلية، ووزيرالنقل والمواصلات بضرورة تشكيل لجنة لوضع الإشارات المرورية على الطرق والمحاور المرورية الرئيسية والداخلية، لتفادى ارتفاع حوادث الطرق في هذه الأحوال الجوية المتقلبة.

 وتابع عضو مجلس النواب، في تصريحات لـ"برلماني"، إن الإدارة العامة للمرور يجب عليها التنسيق مع وزارة التنمية المحلية، في عرض نشرات مرورية وتكثيف حملات التوعية المباشرة على المواطنين عبر وسائل الإعلام المختلفة، والتركيز على استخدام الراديو في تنبية على سائقى السيارات عدم الافراط فى سرعة السيارات.

وأوضح "الصعيدى" إن الإدارة العامة للمرور أرسلت فى وقت سابق معلومات يجب على قائد السيارة فعلها لكن يجب إعادة نشر تلك المعلومات بشكل دورى عبر محطات الراديو المستمرة.

كانت الإدارة العامة للمرور طالبت سائقى السيارات السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة، التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

وشددت إدارة المرور، على ضرورة تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه ويجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين مع عدم الانشغال بغير الطريق، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث.

 

 

 


print