الأحد، 28 أبريل 2024 10:43 م

ارتفاع غير مبرر.. طلب إحاطة لوزير الزراعة بسبب أسعار اللحوم

ارتفاع غير مبرر.. طلب إحاطة لوزير الزراعة بسبب أسعار اللحوم اللحوم - أرشيفية
الإثنين، 06 ديسمبر 2021 09:08 ص
كتب محمد أبو عوض

تقدم النائب محمود شعلان، عضو لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب المستشار حنفى الجبالى، موجه إلى وزير الزراعة والرى بسبب الارتفاع غير المبرر لأسعار اللحوم والدواجن في الأسواق المصرية.

 

وأضاف عضو لجنة الزراعة والرى، في تصريحات لـ"برلمانى"، إن تصريحات الحكومة عن أننا جزء من العالم نتأثر بزيادة الأسعار، خاصة وأن أسعار الأعلاف شهدت ارتفاعا تراوح من 30% إلى 35% ونحن نستورد جزء كبير من احتياجاتنا من الأعلاف، بالإضافة إلى أننا نستورد أيضا مدخلات الإنتاج، تصريحات غير مبررة وتعكس عجز وزير الزراعة فى مواجهة هذا الإرتفاع في الأسعار.

 

وأوضح "شعلان" أن وزارة الزراعة يغيب عنها وضع إسترتيجية قومية لمواجهة مثل هذه الأمور، كما غاب دور قطاع الرقابة لدى الوزارة على المجاز والجزارين، ورد بعض المسئولين أصبحت مخيبه للآمال.

 

وكان مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أكد  أن الوزارة تعمل طوال الوقت على توفير المعروض فى السوق المصرى توفير اللحوم الحمراء للمواطنين وهذا ما قد كان فى العام الماضى حيث شهدت الأسواق استقرار كبير فى الأسعار، وحتى العام الجارى ومع ارتفاع الأسعار لكن المنتج متوفر فى السوق المحلى.

 

وأشار نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إلى أن الوزارة تمنح موافقات لاستيراد الاحتياج لسد العجز فى الاستهلاك المحلى وخاصة فى الأعياد والمواسم، ويتم الأمر بشكل دورى لتوفير الاحتياجات للمواطنين طوال العام.


الأكثر قراءة



print