الخميس، 28 مارس 2024 04:28 م

يوسف الحسينى عن اعتراضه على تحفيظ القرآن للطلاب: أنا ولا بخاف ولا بغير مبادئى

يوسف الحسينى عن اعتراضه على تحفيظ القرآن للطلاب: أنا ولا بخاف ولا بغير مبادئى يوسف الحسينى
الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 04:06 م
كتب محمود العمرى
قال الإعلامى يوسف الحسينى، عضو مجلس النواب، إن وجهة نظره فى ما تم اقتراحه من الأزهر بتحفيظ القران الكريم وزيادته فى دروس اللغة العربية فى المراحل الدراسية المختلفة هى إجبار لأصحاب الديانات الأخرى.
 
 
وأضاف الحسينى فى تصريحات خاص لـ"برلمانى": إذا كنا نريد تعليم الطلاب اللغة العربية، فلنستعين بمجمع اللغة العربية فى اختيار قطع أدبية ونصوص شعرية ونثرية ملائمة لكل مرحلة عمرية وتدريسها بشكل جاد ومحترم"، متابعا: "أنا ولا بخاف ولا بغير مبادئى، أنا مسلم من أسرة مسلمة بل أنا سلسلة أجدادى من علماء الأزهر دون انقطاع لما يقرب من 300 عام مضت، لكنهم كانوا دوما من المتفتحين الوسطيين لا من المتسلفة والإخوان ومن على شاكلتهم".
 
 
يذكر أن الدكتور غانم السعيد، عميد كلية اللغة العربية بجامعة الأزهر، اقترح أن يتم تحفيظ القرآن الكريم لتلاميذ المرحلة الابتدائية أو التوسع فى قراءة القرآن الكريم وعدم شريطة الحفظ، وذلك من أجل حماية اللغة العربية.
 
 
وقال السعيد، خلال اجتماع بلجنة الإعلام والثقافة والآثار بمجلس النواب، أمس الثلاثاء، برئاسة النائبة درية شرف الدين: "ندعو من أجل الحفاظ على اللغة العربية أن يتم توسيع قراءة القران بالمرحلة الابتدائية فنحن لا نرى أن قراءة القرآن تتم بالشكل الواسع".
 

الأكثر قراءة



print