الجمعة، 19 أبريل 2024 03:42 م

طلب إحاطة لمنع القتل العشوائى للكلاب والقطط الضالة فى الشوارع

طلب إحاطة لمنع القتل العشوائى للكلاب والقطط الضالة فى الشوارع كلاب ضالة - أرشيفية
الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 03:49 م
كتب أحمد حمادة

تقدمت الدكتورة ميرفت عبد العظيم، عضو مجلس النواب، بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس النواب، المستشار دكتور حنفى الجبالى، موجها إلى وزير الزراعة،  وذلك بشأن إعادة النظر فى المادة 12 من القرار رقم 35 لسنة 1967 والتى تقضى بقتل الكلاب فى الشوارع.

وقالت ميرفت عبد العظيم، إن طلب الإحاطة يهدف إلى إعادة النظر فى القرار الخاص بالسماح لهيئة الطب البيطرى بوزارة الزراعة بقتل الحيوانات الضالة "الكلاب والقطط " فى الشوارع، واستبدال القرار بأن تكون هناك حملات لتعقيم وتطعيم الكلاب والقطط، وذلك للحد من تكاثرها وتحصينها من الأوبئة والأمراض.

وأوضحت عضو مجلس النواب، أن قتل الحيوانات فى الشوارع هو عمل غير إنسانى ومحرم دينيا، ولذلك لا بد من إيجاد حل بديل للقتل، إضافة إلى أن التكلفة التى تتحملها الدولة من توفير هذه السموم التى تعتبر مرتفعة جدا مقارنة بحملات التطعيم والتعقيم.

وأضافت أن عمليات القتل العشوائى قد تؤدى إلى خلل بيئى وقد يتسبب ذلك فى انتشار حيوانات أخرى مثل زيادة أعداد القوارض والفئران.

جدير بالذكر أن لجنة الزراعة والرى والأمن الغذائى والثروة الحيوانية بمجلس النواب برئاسة اللواء هشام الحصرى ستناقش طلب الإحاطة اليوم خلال اجتماعها.


الأكثر قراءة



print